نشاطات

“حقوق اللبنانية – الفرع الأول” تطلق الدورة التحضيرية لطالبي الانتساب إلى نقابة المحامين

بدأت في كلية الحقوق والعلوم السياسية والادارية في الجامعة اللبنانية – الفرع الاول أعمال الدورة التحضيرية لطالبي الانتساب إلى نقابة المحامين في بيروت وذلك بمشاركة أكثر من 300 طالب من مختلف كليات الحقوق في لبنان.

الدكتور مجتبى مرتضى

إستهلت الجلسة الافتتاحية بكلمة ترحيبية من مدير الفرع الأول الدكتور مجتبى مرتضى أكدّ فيها الدور الجامع للجامعة اللبنانية والتزامها قضايا الناس والمجتمع وانفتاحها على كل كليات الحقوق في لبنان، مشيراً الى أن هذه الدورة هي باكورة الأنشطة التي ستطلقها في مختلف المجالات.
وتحدث رئيس مجلس المندوبين البروفسور علي رحال فثمّن فيها الجهود المبذولة، وقدّم للطلاب النصائح والارشادات الضرورية لاجتياز امتحانات الدخول الى النقابة.
وشكر عميد الكلية البروفسور حبيب القزي الفرع الأول على هذا الإنجاز، وأكد أن كلية الحقوق هي دائماً في الطليعة وتمثل نموذجاً حقيقياً للتنوع في لبنان، وهي على استعداد دائم للمساهمة في كل ما من شأنه خدمة الشباب اللبناني.


وباكورة الإفتتاح كانت محاضرة لعضوي مجلس نقابة المحامين في بيروت أمين السر السابق المحامي سعد الدين الخطيب ومقرر قضايا التدرج المحامي لبيب حرفوش، وتناول الأول واقع ومستقبل مهنة المحاماة، فيما تحدّث الثاني عن نظام الامتحانات في نقابة المحامين في بيروت، وتلتها جلسة حوارية أجاب فيها المحاضرون على أسئلة الحاضرين.


اما الجلسة الثانية المخصصة للحديث عن قانون العقوبات، فشارك فيها منسق الدورة الدكتور علي عطايا، والمدير العام لمصلحة الليطاني الدكتور سامي علوية.


يذكر أن الدورة تستمر لغاية الثلاثين من الشهر الجاري بمشاركة أعضاء من مجلس نقابة المحامين في بيروت وأعضاء في لجان الامتحانات وأساتذة من الفرع الأول.
“محكمة” – الأربعاء في 2024/4/17

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!