الأخبارنشاطات

الشيخة هند مجذوب آل ثاني في تكريم النقيب كسبار لها: نجهّز لإضاءة قصر عدل طرابلس قريبًا

كرّم نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار الشيخة هند عبد المجيد مجذوب آل ثاني في دارة النقابة بحضور نقيبة المحامين في الشمال ماري تراز القوّال، والرئيس الأوّل لمحاكم الاستئناف في الجنوب القاضي ماجد مزيحم، والرئيس الأوّل لمحاكم الاستئناف في النبطية القاضي نضال شمس الدين والرئيس الأوّل لمحاكم الاستئناف في جبل لبنان الجنوبي القاضي إيلي الحلو، وأعضاء مجلس النقابة والمستشارين القانونيين للشيخة هند آل ثاني المحاميين وجدي الأسعد وسهى الأسعد وحشد من المحامين والإعلاميين.

الشيخة هند مجذوب آل ثاني والنقيبان ناضر كسبار وماري تراز القوال والقاضيان ماجد مزيحم وايلي الحلو

بداية، توجّه النقيب كسبار بكلمة شكر للشيخة هند على مُبادراتها الفردية السخيّة لدعم مؤسّسات الدولة في وطنها، وأثنى على جديّتها والتزامها ومتابعتها المباشرة لتنفيذ المشاريع التي ساهمت في تحسين ظروف العمل بشكل كبير في قصري عدل بعبدا وصيدا.
ثمّ تحدّثت نقيبة المحامين في الشمال ماري تراز القوّال فعبّرت عن شكرها للشيخة هند على مُساهماتها البنّاءة، وأبدت استعدادها لتقديم كلّ التسهيلات المُمكنة من جانبها لتنفيذ مشروع إضاءة قصر العدل في طرابلس الذي تنوي الشيخة هند البدء بتنفيذه قريبًا.

بعدها، كانت للشيخة هند كلمة جاء فيها ما يلي:
سعادة نقيب المحامين الأستاذ ناضر كسبار
معالي وزير العدل القاضي هنري خوري.
أعضاء النقابة والحضور الكريم..
أشكركم على هذه اللفتة الكريمة..
أحبّ أن أؤكّد أنّه حين عقدنا العزم على المُساهمة في تنفيذ بعض المشاريع الإنمائية في لبنان، كان ذلك انطلاقًا من إحساسنا بالحبّ والمسؤولية تجاه الوطن لا أكثر.
يوم أمس، قمنا بزيارة قصر العدل في بعبدا وقصر العدل في صيدا حيث تفقدنا مواقع تركيب الألواح الشمسية واطلعنا على مدى فعاليتها في تسهيل ظروف عمل الموظّفين الحكوميين والمواطنين على حدّ سواء.
وهنا لا بدّ أن أنوّه بجهود النقيب الأستاذ ناضر كسبار ومحاميي الأستاذ وجدي الأسعد والأستاذة سهى بلوط الأسعد في التحضير والمتابعة والإشراف على تنفيذ هذه المشاريع.
لماذا اخترنا قصور العدل والمحاكم؟ لرمزيّتها طبعًا.. ولأهمّيتها في ترسيخ سلطة القانون الذي لا يجب أن يعلو على سلطته أحد.
إن شاء الله، نحن مستمرّون بتقديم كافة أشكال الدعم حسب الحاجة واعتمادًا على الإمكانيات المُتوفّرة طبعًا. ولذلك نحن نقوم بدرس وتقييم أيّ مشروع بشكل دقيق جدًّا ونأخذ بعين الاعتبار الأولوية والجدوى من تنفيذه.
وبهذا الصدد، نحن نقوم حاليًا بدرس مُخطّط إضاءة قصر العدل في عاصمة الشمال طرابلس، حيث كانت لدينا بعض الملاحظات حول التكلفة الأوّلية للمشروع، بالإضافة إلى بعض المسائل اللوجستية. لكنّنا نؤكّد بأنّ مشروع طرابلس هو أولوية بالنسبة إلينا وسوف نسعى جاهدين لأن يُنفّذ قريبًا.
الحضور الكريم، جُلّ ما أتمنّاه هو أن تكون هذه المُساهمات بمثابة مُحفّز لكلّ من يستطيع تقديم العون للبنان خلال هذه المرحلة الصعبة. أنتم أحببتم أن تشكرونا من خلال هذه الحفاوة والتكريم الذين نقدرّهما جدًّا، ونقول لكم لا شكر على واجب.

الشيخة هند مجذوب آل ثاني والنقيبان ناضر كسبار وماري تراز القوال والقاضي ماجد مزيحم

بعد كلمتها، قام النقيب كسبار بتقديم درع تقديري للشيخة هند، بالإضافة إلى كتاب اليوبيل الماسي الذي يوثّق المئوية الأولى لنقابة المُحامين في لبنان، وكتاب “القضاة والمحامون: مواقف وطرائف”.. ثمّ تلت حفل التكريم مأدبة غداء في مطعم جنينة الخواجة بحضور الجميع.
“محكمة” – الثلاثاء في 2023/7/18

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!