الأخبار

كسبار يتابع أعمال لجنة المادة 47 لمساعدة المواطنين وعدم تعرّضهم لضغوطات

شهدت نقابة المحامين في بيروت سلسلة نشاطات، بدأها النقيب ناضر كسبار بلقاء مع المحامي نجيب ليان الذي أبلغه عن إنتهاء طبع كتابه باللغة الفرنسية بعنوان Histoires dans la guerre، والذي يعرض فيه وقائع من الحرب اللبنانية ليسأل هل نمحو أسباب الحرب أم ذكراها؟ على أن يتم توقيعه في السفارة اللبنانية في باريس بتاريخ 22 أيلول الجاري، ويقام حفل توقيع في بيروت بتاريخ 19 تشرين الأول في بيت المحامي برعاية وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى، حيث يلقي كلمة وكذلك النقيب كسبار والمؤلف. أما ريع بيع الكتاب بالكامل فسوف يعود لمرضى السرطان.
بعدها استقبل النقيب كسبار عضو مجلس النقابة السابق فادي الحداد المرشّح لمنصب نقيب المحامين في دورة تشرين الثاني ووضعه في أجواء ترشّحه.
ثمّ ترأس النقيب كسبار إجتماع لجنة النشرة والإعلام والتي تدرس تفاصيل حفل التكريم يوم الجمعة 8 أيلول للنقيب كسبار وللإعلاميين الذين تعاونوا مع النقابة طوال السنتين المنصرمتين. كما ترأس إجتماع لجنة المادة 47 أصول محاكمات جزائية حيث قدمت UNDP بعد توقيع بروتوكول معها عدداً كبيراً من المعدات والآلات والأجهزة، وضعت في المكتب المخصّص للجنة لمتابعة أعمالها، وهي خطوة مهمة جداً في سبيل مساعدة المواطنين، وعدم تعرضهم لأي ضغط أو خطأ في معالجة الملفات. وحضر الإجتماعين عضوا مجلس النقابة المحاميان ميسم يونس سكاف ومروان جبر.
وحضر النقيب والأستاذان سكاف وجبر المحاضرة التي ألقاها المحامي انطوان طعمه في الطابق الخامس بدعوة من رئيس محاضرات التدرج المحامي الكسندر نجار بعنوان “المسار العلمي لدعوى الحق العام”، متبعاً طريقة جديدة حيث حضر محامون متدرجون، تحاوروا معه حول عدة نقاط وتابعها آخرون عن بُعْد.
من جهة أخرى تابع عضو المجلس المحامي إيلي بازرلي ملف الأعمال التي ستجري في محكمتي النبطية وبعقلين حيث تواصل مع مندوبي المحكمتين المحاميين شوقي شريم وعماد الغضبان، وذلك بعد أن انتهت الأعمال في محاكم جونية وجبيل وبعبدا.
“محكمة” – الأربعاء في 2023/9/6

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!