الأخبار

كسبار يدعو لتنشيط ملفّ النفط والغاز وشمس الدين يحاضر عن “الثوابت العقارية”

رأى نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار، أنه لو قام كل مسؤول على مختلف المستويات بواجباته، ولم يسمح لأحد التدخّل بشؤونه الداخلية، ولم يتدخّل في شؤون غيره الداخلية، لما كنا وصلنا إلى ما وصلنا إليه اليوم. ودعا النواب إلى القيام بواجباتهم بانتخاب رئيس جديد للجمهورية بعيداً عن التدخلات الخارجية التي قد تحكمها مصالح آنية ومصالح بعيدة المدى، وإلى تنشيط ملف النفط والغاز الذي سوف يجعل من لبنان بلداً غنياً ومزدهراً. كما دعاهم إلى القيام بواجباتهم التشريعية، خصوصاً لجهة عدة مشاريع قوانين تتعلّق بتعليق المهل وT.V.A. وغيرهما.
واستقبل النقيب كسبار المحامي جهاد الشدياق، رئيس المركز الصحي في النقابة، وهنأه على الإنجازات المتتالية في المركز خصوصاً بعد استحداث مركز لإجراء الفحوصات المخبرية في بيت المحامي، كما والإستعانة بعدة أطباء للأمراض الجلدية والسكري والغدد والعظام والمفاصل، والطب النسائي.
كما استقبل النقيب السابق الشيخ ميشال خطار والمحاميين نجيب وجيهان خطار.
وضمن سلسلة محاضرات التدرّج في النقابة، حاضر رئيس محكمة التمييز السابق القاضي الدكتور عفيف شمس الدين أمام المحامين المتدرجين، وبدعوة من رئيس المحاضرات المحامي الدكتور اسكندر نجار، حول موضوع ” الثوابت العقارية”. وفي حضور قضاة ومحامين عاملين ومتدرجين. وقدمه الأستاذ نجار معدداً مزاياه ومؤلفاته. من جهته، شرح القاضي شمس الدين تفاصيل وأحكام القوانين العقارية والأحكام التي ترعاها مستشهداً بالفقه والأجتهاد.
وبعد الإنتهاء من تجهيز وتركيب ألواح الطاقة الشمسية في محكمة صيدا، بهبة من الشيخة هند مجذوب آل ثاني، يفتتح النقيب كسبار مع أعضاء مجلس النقابة والمحامين يوم الخميس المقبل المشروع، خصوصاً وأن الإضاءة سوف تشمل المحكمة وطابق مركز النقابة فيها. وهو مشروع ضخم نال الثناء من القضاة والمحامين والفعاليات والمواطنين.
كما تم نشر العدد الأول من مجلة العدل 2023 على موقع النقابة الإلكتروني.
“محكمة” – الثلاثاء في 2023/6/6

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!