اليوم 07/11/2018 الساعة 7:47 AM

خاص “محكمة”: القاضي سمر البحيري تكتب عن الإشكال في محكمتها

9:35 ص 7 نوفمبر 2018 | أبرز الأخبار, مقالات, ميديا


وجّهت القاضي سمر البحيري كلمة موجزة إلى زملائها وزميلاتها القضاة والقاضيات بعد تفاعل الإشكال الذي وقع مع المحامي نبيل الفاضل رعد على قوس محكمتها في قصر عدل طرابلس.
“محكمة” حصلت على نصّ هذه الرسالة، وقد جاء على الشكل التالي:
“الزميلات والزملاء الأعزاء،
أمّا وقد شارف هذا اليوم على نهايته، يهمّني أن أعبّر عن عميق تأثّري بما لقيته من دعم ومؤازرة من القضاة والمحامين والموظّفين في ما خصّ ما تعرّضت له من تهجّم غير مبرّر على قوس المحكمة خاصة” وأنّي أفسحت الكثير من المجال لعدم حصول صدام إلى أن وصلت الأمور إلى حدّ اتهامي بعدم الاحترام وزجّ اسم فخامة الرئيس في سياق غير مفهوم.
إسمحوا لي أن أخصّ بالشكر معالي وزير العدل الذي كان أوّل من بادر بالاتصال صباح اليوم معرباً عن دعمه المطلق واستنكاره لما حصل، ولا يفوتني أن أنوّه بالكثير الكثير من التأثّر ببيان نادي قضاة لبنان الذي عزّز شعوري بالانتماء إلى السلطة القضائية.
أمّا في ما خص إهانة المحامين بتحديد الجهة التي تنازلت لها عن التعويض عند الحكم به، فلا أجدني سوى متفاجئة بذلك خاصةً وأنّ المحامين يعلمون تماماً أسلوب التعاطي الذي اعتمده معهم، كما ولا يخفى على أحد أنّ والد زوجي محام، بل ومخضرم في المحاماة، ولا أراني من عداد من يتعرّضون له بالدرجة الأولى أو لزملائه في هذا الإطار.
أمّا وأن تكون هنالك رغبة في استغلال الأمر لغايات أجهلها لإطلاق حملة كراهية، فذلك أمر متروك للمطلقين والمروّجين.
كلّ التحيّة للقضاة والمحامين والموظّفين الشرفاء، عسى أن يتمّ استدراك ما حصل، وأن يتمّ تصحيح ما لحق بهيبة القضاء، وأقول هيبة المحاماة أيضاً من تجنّ تمثّل بالتطاول على قاض وهو على قوس العدالة.”
“محكمة” – الأربعاء في 2018/11/07

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

*

رفعاً للمسؤولية فإنّ أيّ تعليق يمثّل رأي صاحبه وكاتبه ولا يعبّر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع والمجلة.