اليوم 08/11/2018 الساعة 7:49 AM

“المعلومات” توقف شبكات خطرة لتهريب المخدّرات إلى مصر فليبيا

2:41 م 8 نوفمبر 2018 | أمن


حدّدت “شعبة المعلومات” في قوى الأمن الداخلي أربع شبكات خطرة مختصة بتهريب كميات كبيرة من مادة الحشيشة وحبوب الكبتاغون من لبنان إلى مصر وليبيا عن طريق استخدام بعض المرافئ اللبنانية والسورية، وأوقفت أفرادها، وهم اللبنانيون ح. ا. (مواليد العام 1979)، ح. ر. (مواليد العام 1959)، ع. ر. (مواليد العام 1959)، ع. ر. (مواليد العام 1986)، ح. ا. (مواليد العام 1973)، ع. ج. (مواليد العام 1988)، س. ج. (مواليد العام 1972)، ن. ح. (مواليد العام 1961)، ح. ز. (مواليد العام 1967)، خ. م. (مواليد العام 1991)، والسوريان ع. د. (مواليد العام 1977)، وم. ا. (مواليد العام 1975).
وتبيّن أنّ إحدى هذه الشبكات بصدد التحضير لعملية تهريب كمية كبيرة من المخدرات إلى إحدى الدول العربية، وتمّ دهم المستودع المستأجر لتخزين كمية كبيرة من المخدرات المجهزة للتهريب إلى مصر، في حيّ “الاميركان” في الضاحية الجنوبية، على أن يكون التنسيق مع أحد المخلّصين الجمركيين مقابل مبلغ وقدره مائتا ألف دولار أميركي بحيث دفع للأخير دفعة أولى وقدرها خمسة وستون مليون ليرة لبنانية على أن يقبض باقي المبلغ بعد نجاح عملية التهريب.
ونفّذت مجموعات من القوّة الخاصة في الشعبة عملية نوعية متزامنة وخاطفة للشبكات الأربع، تم خلالها توقيف جميع المذكورين في مناطق: السان تريز وحي “الاميركان” في الضاحية الجنوبية، مطار رفيق الحريري الدولي، عرمون ، سعدنايل، اللبوة وزحلة ، وفي الوقت ذاته تمّ دهم المستودع حيث عثر بداخله على حوالي: 2.2 طن من مادة حشيشة الكيف موضّبة داخل قساطل المنيوم ومعدة للتهريب إلى الخارج .
وبتفتيش منازل الموقوفين ضبطت ثمانية أسلحة حربية ومسدسات ومناظير حربية وجعبة عسكرية وأربع بنادق وكمية كبيرة من الذخائر، ومبالغ مالية تقدر بحوالي 63 ألف دولار أميركي و25 مليون ليرة لبنانية، وكذلك مبالغ مالية من العملات الهندية والإيرانية والإماراتية والسورية واليابانية واليورو وعدد كبير من الشيكات المصرفية، وتم ضبط جواز سفر لبناني مزوّر كان يستخدمه أحد الموقوفين من الجنسية السورية، وأربع لوحات سيّارات تحمل أرقاماً مزوّرة.
وبالتحقيق مع الموقوفين، اعترفوا بأنّهم يشكّلون خلايا لعدّة شبكات لتهريب المخدّرات من لبنان إلى دول عربية منها مصر وليبيا عبر عدة موانئ لبنانية وسورية، كما اعترفوا بتنفيذ أكثر من عشرين عملية تهريب لمادة حشيشة الكيف وذلك منذ حوالي ثلاث سنوات ولغاية تاريخه.
أجري المقتضى القانوني بحقهم، والتحقيق مستمر معهم بناء على إشارة القضاء المختص، والعمل جار لتوقيف باقي المتورطين بالقضية.


“محكمة” – الخميس في 2018/11/08

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

*

رفعاً للمسؤولية فإنّ أيّ تعليق يمثّل رأي صاحبه وكاتبه ولا يعبّر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع والمجلة.