أمن

شبكة لتهريب المخدرات من المرج والصويري إلى الخارج

أوقف “شعبة المعلومات” في قوى الأمن الداخلي بالجرم المشهود في بلدتي المرج والصويري البقاعيتين أفراد شبكة لتصنيع حبوب الكبتاغون وتهريبها الى خارج الاراضي اللبنانية، تضمّ السوريين ع. ش. (مواليد العام 1990)، م. ج. (مواليد العام ١٩٦٧) واللبنانيين ع. ب. (مواليد عام ١٩٧٨)، ع. ي. (مواليد العام ١٩٨٦)
ففي منطقة المرج، نفّذت قوة خاصة من الشعبة عملية نوعية اسفرت عن توقيف الاول والثاني على متن سيارة وضبطت بحوزتهما /٢٠٤،٥٣٤/ حبة كبتاغون. وبالتزامن تم مداهمة الثالث داخل محل معد لبيع الاجهزة الخلوية في محلة الصويري، حيث جرى توقيفه وبتفتيش المحل تم ضبط /٧٩٦، ١٢٨/ حبة كبتاغون، /٢٠٠/ غ بودرة بيضاء (يرجح انها كوكايين) ومعمل لتصنيع الكبتاغون، وقد بلغ مجموع المضبوطات / ٣٣٠، ٣٣٣/ حبة كبتاغون.
وبالتحقيق معهم، اعترف كل من ع. ش. وم. ج. أنّ المخدرات التي ضبطت بحوزتهما كانا بصدد تهريبها الى احدى الدول العربية من خلال توضيبها داخل “طبليات” عبر مرفأ بيروت.
واعترف ع. ب. أنّه يعمل لصالح اللبناني ر. ج. وان البضاعة المضبوطة لديه عائدة للأخير.
وفي بلدة الصويري، اوقفت القوة الخاصة الرابع ع. ي. ولدى تفتيش معمل الحجر العائد له عثر على ادوات لتصنيع الكبتاغون بالإضافة الى مواد اولية تدخل في صناعتها، كان الموقوف أقدم على تخبئتها تحت التراب بعد علمه بتوقيف المذكورين سابقا.
وبالتحقيق معه، صرح انه لديه اجازة في الكيمياء ويعمل على تصنيع حبوب الكبتاغون لصالح (ر. ج.) المذكور.
“محكمة” – الاثنين في 2018/12/3

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!