اليوم 30/12/2018 الساعة 11:36 AM

“إلى اللقاء” مجموعة شعرية للمحامي كرامي شلق

9:06 م 30 ديسمبر 2018 | ميديا, نشاطات


أضاف الشاعر المحامي كرامي توفيق شلق مجموعة شعرية إلى رصيده حملت عنوان “إلى اللقاء” وتضمّنت قصائد وطنية ووجدانية ورثائية لعدد من السياسيين بينهم الرئيسان رشيد كرامي ورفيق الحريري.
وأهدى الشاعر مجموعة قصائده “إلى عائلتي الصغيرة وإلى عائلتي الكبيرة على امتداد الوطن وإلى كلّ من يحسّ ويشعر أو يؤمن أنّ بعد هذا العالم عالم آخر، نلتقي فيه جميعاً مجرّدين من كلّ رغبة إلاّ التوق إلى العدل”.
وقال النقيب الأسبق للمحامين في طرابلس حسن مرعبي إنّ “موضوعات شعر كرامي شلق، صحيح أنّها متشابهة، ولكن لكلّ منها طعم ونكهة يتميّزان بالسهولة، إلاّ أنّه في مراثيه يكاد يسير على نمط واحد لا يتغيّر ولا يتبدّل إلاّ من حيث القافية، وموسيقاه رشيقة والإيقاع جذّاب”، معتبراً أنّ “الرثاء بطبيعته الوجدانية يغلّفه التأثّر والحبّ والشوق للأهل والأصدقاء وللوطن، وفي أغلبه شعر مناسبات، ولئن لامس الواقع وحاكاه، يسبر أغوار الفكر والحياة ويحلّق في فضاء الخيال. فالشعر كلمات ينفخ فيها الشاعر من روحه وعقله فتغدو كائناً حيّاً لا يموت يزيّنه الإبتكار وتجمّله الصور والتشابيه، وشاعرنا مسكون بالشعر والإحساس الصادق.”
وصدرت هذه المجموعة الشعرية عن دار البلاد للطباعة والإعلام في الشمال، مع الإشارة إلى أنّ المحامي كرامي شلق هو المدير العام لـ”بيت الزكاة والخيرات” في طرابلس وعضو المجلس الثقافي للبنان الشمالي وأمين سرّه لسنوات عديدة.
“محكمة” – الأحد في 2018/12/30

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

*

رفعاً للمسؤولية فإنّ أيّ تعليق يمثّل رأي صاحبه وكاتبه ولا يعبّر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع والمجلة.

error: Content is protected !!