مجلس كتّاب العدل يزور باريس لتفعيل العقود الالكترونية

0

لبّى وفد من مجلس الكتّاب العدل في لبنان دعوة المجلس الأعلى لكتّاب عدل فرنسا، وذلك في إطار تفعيل بروتوكول التعاون الذي وقّع في بيروت في آب الماضي، ومواكبة للتعاون القائم بين مديرية الشؤون العقارية في لبنان ومندوبي المالية العامة في فرنسا – قسم الشؤون العقارية بشأن العقود الالكترونية والربط الالكتروني بين الكتّاب العدل والدوائر العقارية في لبنان وفرنسا، والذي سيستكمل في آذار المقبل في بيروت بحضور كتاب عدل لبنانيين وفرنسيين.
وضمّ الوفد رئيس مجلس الكتّاب العدل جوزف بشارة، والرئيسة الفخرية ريموند بشور ونائب الرئيس عبده عبده ورئيس صندوق تعاضد وتقاعد الكتاب العدل عماد سليم وعضو مكتب المجلس حسين خرب وعدد من الكتاب العدل.
وقد دامت الزيارة أربعة أيّام تخللتها دولة على عدد من الدوائر المتصلة بكتابة العدل منها مديرية شؤون المهن القانونية والقضائية في مقرّ وزارة العدل الفرنسية والمجلس الأعلى لكتابة العدل ومركز المالية العامة – قسم المساحة والطوبوغرافيا.
كما زار الوفد مركز المالية العامة – قسم السجل العقاري ومركز الأبحاث والتوثيق Cridon، إضافة الى زيارة لمكتب كاتب عدل في باريس.
وختم الوفد زيارته بلقاء مع سفير لبنان في فرنسا رامي عدوان، الذي اطلع منه على أجواء الزيارة وشؤون مهنة كتابة العدل وشجونها.
"محكمة" – الاثنين في 2019/1/28

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!