رزق الله يوقّع " كتابه "التمييز أمام القضاء الاداري"

0

وقّع الدكتور جوزف رزق الله كتابه "التمييز أمام القضاء الاداري" بدعوة من مكتبة صادر – ناشرون، في نقابة المحامين في بيروت، بحضور وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال سليم جريصاتي ممثّلاً بالقاضي طلال بيضون، رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي جان فهد، مدعي عام ديوان المحاسبة القاضي فوزي خميس، رئيس المجلس الأعلى للخصخصة زياد حايك، القاضي المتقاعد غالب غانم وشخصيات وفاعليات قضائية وتربوية وثقافية.
وتخلّلت حفل التوقيع كلمات شدّدت على "الأهمّية العلمية لهذا الكتاب الذي يعتبر رافداً ونوعية يعتمد عليها في التشريع القضائي وفي الادارات العامة". ووصف القاضي غانم الكتاب بالمرجع القانوني لجهة النشأة التاريخية للمراجعة التمييزية ونظامها القانوني والاجرائي، إضافة إلى الأسس والمبادىء التي تقوم عليها سيّما الخصائص التي تميّزها عمّا عداها من طرق المراجعة والطعن والابطال لتجاوز حدّ السلطة والطعن بالاستئناف".
وشدّد رزق الله في كتابه على دور وصلاحيات مجلس شورى الدولة على ما هو عليه قبل صدور قانون رقم 2000/227 الذي أنشأ المحاكم الادارية والذي لم يوضع حتّى تاريخه موضع التنفيذ.
وعرض المؤلّف بإسهاب، الواقع القانوني والعملي للمراجعة التميزية في دراسة ومقارنة الضرر للقانون الفرنسي واللبناني.
وقدّم القاضي فوزي خميس الكتاب من خلال شروحات هامة حول مضمون ما قدّمه المؤلف رزق الله من الناحية القانونية والادارية وصولاً إلى آلية العمل التمييز أمام القضاء الاداري.
"محكمة" – الأربعاء في 2019/1/30

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!