اليوم 12/02/2019 الساعة 11:37 AM

فضل الله: على الوزراء أن يكشفوا حساباتهم وكذلك القضاة وكبار الموظّفين

5:41 م 12 فبراير 2019 | الأخبار


طالب النائب حسن فضل الله النائب العام المالي القاضي علي ابراهيم بوضع يده على ملفّ الاتصالات بعدما تراجع الدخل من قطاع الاتصالات 300 مليون دولار عام 2018.
وسأل فضل الله في مداخلته خلال جلسة مناقشة البيان الوزاري: “كيف تمّ توظيف أكثر من خمسة آلاف شخص بالتهريب ويتمّ توقيف توظيف 500 شخص فازوا بامتحانات مجلس الخدمة بحجّة غياب التوازن الطائفي.”
وقال: “في موضوع مكافحة الفساد، قال السيّد نصر الله إنّ من سيكافح الفساد يجب أن يكون نظيفاً.. ولن نفتح ملفّات جديدة، ولكن نقول إنّ الوزراء وكبار الموظّفين يجب أن يكونوا نظيفي الكفّ. النوّاب يسمعون من المجالس الخاصة الوزير الفلاني ربح من تلك الصفقة 400 مليون دولار وذلك الوزير حبره يبيض ذهباً. إذا كانت الحكومة نريد معرفة الحقائق يمكنها الاستعانة بالتنصّت أعرف أنّ الأجهزة الأمنية تتنصّت على الجميع، ولتكشف لنا ماذا يتحدّث الوزراء مع بعضهم ومع المقاولين عن الصفقات، الأجهزة تعرف فليتدخّل القضاء ويكشف ذلك. إعلان الحكومة مكافحة الفساد يتطلّب وقف التدخّل بالقضاء، واستخدم كلمة الرئيس بري لدينا قضاة وليس لدينا قضاء. على الوزراء أن يكشفوا حساباتهم وكذلك القضاة وكبار الموظّفين، مسؤولية القضاء المحاسبة وأخذ الفاسدين إلى السجن”.
“محكمة” – الثلاثاء في 2019/2/12

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

*

رفعاً للمسؤولية فإنّ أيّ تعليق يمثّل رأي صاحبه وكاتبه ولا يعبّر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع والمجلة.

error: Content is protected !!