القاضي رضا رعد: لدينا نقص في قضاة الشمال نأمل حلّه

0

زار الرئيس الأوّل لمحاكم الاستئناف في الشمال القاضي رضا رعد ونقيب المحامين في طرابلس والشمال محمّد المراد، يرافقهما عضو مجلس النقابة مفوّض القصر المحامي بلال هرموش، محكمة البترون في سراي المدينة، حيث كان في استقبالهم عند مدخل السراي قائمقام البترون روجيه طوبيا، قاضيا محكمتي البترون ودوما ندى المعلوف ورين الحاج وموظّفو المحكمة، وممثّلا النقابة لدى محكمتي البترون ودوما المحاميان جاك لحود ووهيب الحولي وعدد من المحامين.
وطالب لحود المراد بتوسيع غرفة المحامين في البترون التي شيّدت في عهد النقيب بسّام الداية.
وقال القاضي رعد:" لدينا في محافظة لبنان الشمالي وعكار 70 مركزاً قضائياً يشغلها 55 قاضياً، ما يعني أنّ هناك 15 قاضياً منتدباً بمهمّتين، وأحياناً بثلاث مهام، وهو ما يعوق سير العمل في جزء كبير، إذ إنّ هناك زملاء لنا من رؤساء الاستئناف في طرابلس يشعرون أحياناً بأنّهم قضاة منفردون بسبب التزام زملائهم المستشارين مهمّات أخرى".
وأضاف: "لقد وضعنا مجلس القضاء الأعلى بالأجواء وكذلك معالي وزير العدل، ونأمل حلّه قريباً، إنّما هذا لن يتحقّق إلاّ بتخريج دفعة جديدة من القضاء في حزيران المقبل، بالإضافة إلى النقص الحاصل في عدد المساعدين القضائيين"، شاكراً للقاضيين المعلوف والحاج والمساعدين القضائيين جهودهم وعملهم في محكمة البترون.
ثمّ تحدّث القائمقام طوبيا والمراد وعرضت القاضيتان المعلوف والحاج لواقع محكمتي البترون ودوما اللتين تحتاجان إلى بعض المنتفعات والتجهيزات.
وقدّم المحامي سايد فياض مداخلة عرض فيها للمرسوم الصادر بوضع مبنى السراي القديم بتصرف بلدية البترون والذي يخصص الطبقة العلوية من المبنى لمحكمة البترون والطبقة السفلى لأرشيف المحكمة، لافتا الى أن تنفيذ المرسوم هو قيد الدرس.
"محكمة" – الأربعاء في 2019/3/6

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!