اليوم 14/03/2019 الساعة 12:51 AM

ما هو الملفّ الذي تسلّمه مدعي عام التمييز من”المعلومات” عن “فساد العدليات”؟

9:17 م 14 مارس 2019 | الأخبار


في إطار متابعة ملفّ الفساد في القضاء، إجتمع وزير العدل ألبرت سرحان مع رئيس مجلس القضاء الأعلى جان فهد، والنائب العام التمييزي القاضي سمير حمود، ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي بركان سعد ومفوّض الحكومة لدى المحكمة العسكرية الدائمة القاضي بيتر جرمانوس.
واستمع الحاضرون إلى عرض القاضي حمود الذي قال إنّه “تسلّم محضر تحقيق منظّم من قبل “فرع المعلومات” وسوف يحيله إلى رئيس هيئة التفتيش، وسيكلّف أحد المحامين العامين لدى النيابة العامة التمييزية “إجراء التحقيقات بشأن ما تضمّنه هذا المحضر”، وأكّد المجتمعون “المتابعة الحثيثة لهذا الملفّ الحسّاس الذي أثار اهتمام الرأي العام وكذلك أهل القضاء”.
وأعلن القاضي فهد أنّ مجلس القضاء الأعلى يتابع مجرى الأمور بشكل حثيث ويسهر على “حسن سير القضاء وسير العمل في المحاكم”، ويهيب بالجميع “الابتعاد عن اجواء الاثارة أو التشهير ليتسنّى للقضاء القيام بواجبه بعيداً عن أيّ ضغوطات أو تشنّج”، وهو ليس بوارد “التغاضي عن أيّ ارتكاب أو مخالفة”.
أمّا القاضي بركان فكشف أنّ “هيئة التفتيش وضعت يدها على الملفّات ذات الصلة بقضايا الفساد التي وردتها، في إطار صلاحية الهيئة كجهاز رقابي قضائي”، وقال إنّ “التحقيقات بوشرت وهي ذات طابع سرّي. وسوف تنطلق أيضاً التحقيقات في كلّ ما سيتوافر لديها من معطيات وما سيرد إليها تباعاً من ملفّات في هذا الشأن.”
“محكمة” – الخميس في 2019/3/14

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

*

رفعاً للمسؤولية فإنّ أيّ تعليق يمثّل رأي صاحبه وكاتبه ولا يعبّر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع والمجلة.