سرحان من قصر عدل طرابلس: أعجبني القصر والقضاء ليس فاسداً

0

في إطار زياراته المكثّفة والسريعة اليوم على قصور العدل، حطّ الرحال بوزير العدل القاضي البرت سرحان في قصر عدل طرابلس حيث التقى الرئيس الاول لمحاكم استئناف الشمال القاضي رضا رعد والمدعي العام الاستئنافي في الشمال القاضي نبيل وهبه، والمحافظ القاضي رمزي نهرا، وقضاة وموظّفين.
وبعدما جال الجميع في أرجاء القصر، قال سرحان: "زيارتنا اليوم لمدينة طرابلس جاءت للاطلاع عن كثب على أوضاع العدلية في الشمال وبالتحديد في طرابلس والوقوف امام حاجات القضاة والمساعدين القضائيين ولمحاولة سد النواقص قدر المستطاع، وسرّني قصر العدل هنا والذي يعتبر بالنسبة لقصور العدل الاخرى في لبنان مفخرة كبيرة لنا، وسنحاول الحفاظ على هذه المفخرة، وسنعمل على تعميم هذه التجربة على مختلف قصور العدل في لبنان".
وتابع: "العدل في لبنان بخير والقضاة يعملون بكل طاقاتهم والمساعدون القضائيون يقومون بواجباتهم كلها، ولكن هناك نواقص وحاجات تتمثل بعدم وجود المكننة والتي تعتبر مهمة وضرورية جدّاً، وهناك بعض الثغرات في الابنية من ناحية التجهيزات، وكل هذا سننكب على دراسته فور عودتنا الى الوزارة مع المسؤولين، ونأمل ان نتمكن من تقديم الافضل".
وعن حل مشكلة النقص في عدد الموظفين في قصور العدل، قال: "قرار مجلس الوزراء هو منع التوظيف في الوقت الحالي، ولكن سنسد النقص بصورة تدريجية وسنستغل هذه الثغرة في مجلس الوزراء للتوصل الى تعيين مساعدين قضائيين في القريب العاجل".
وشدد على ان " الاعلام في الآونة الأخيرة تداول اخباراً كثيرة ومبالغاً فيها، في ما يتعلق بالفساد القضائي. فالقضاء ليس فاسداً ولكن هناك بعض التجاوزات، واليوم هذه التجاوزات هي قيد التحقيق من قبل الاجهزة الامنية المختصة، بداية مع النيابة العامة التمييزية مروراً بالتفتيش القضائي والمحكمة العسكرية، كل ضمن اختصاصه، والامور تسير في الطريق الصحيح وانا اراقب الصورة بشكل يومي ودقيق، ونأمل أن تظهر النتائج في القريب العاجل وينال الفاسد والمخطئ عقابه، والبريء تعلن براءته".
"محكمة" – الخميس في 2019/3/28

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!