رابطة قدامى القضاة: لتنقية القضاء وعدم إصدار أحكام مسبقة والتشهير بالقضاة

0

أكّدت الهيئة الادارية لرابطة قدامى القضاة برئاسة القاضي أنطوني عيسى الخوري "وجوب تنقية القضاء من كلّ ما يعتريه من شوائب" وأهابت بـ"وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي عدم إصدار أحكام مسبقة في حقّ القضاة، وبالتالي عدم التشهير بهم قبل البتّ بوضعهم – على الأقلّ – من قبل السلطة القضائية المختصة".
وجاء في البيان الصادر عن الهيئة الادارية وقد تلقّت "محكمة" نسخة منه، "أنّه كثر الحديث في الآونة الأخيرة عن الفساد في الدولة بصورة عامة وعن الفساد القضائي بصورة خاصة، وجرى التداول في وسائل الاعلام على أنواعها بأسماء قضاة يشغلون مراكز قضائية معيّنة، وأصدر الرأي العام أحكاماً على القضاة الذين جرى التداول بأسمائهم قبل إصدار الأحكام في حقّهم من قبل السلطة القضائية المولجة بالتحقيق والإدانة.
إنّ الهيئة الادارية لرابطة قدامى القضاة الحريصة على سمعة القضاء وهيبته والمتمسكة بوجوب أن يكون القاضي منزّهاً في كلّ أعماله وتصرّفاته وحياته العامة عن كلّ الشوائب، ممّا يقتضي اعتباره فوق الشبهات كامرأة القيصر.
تهيب بالجميع وخاصة وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي عدم إصدار أحكام مسبقة بحقّ القضاة، وبالتالي عدم التشهير بهم قبل البتّ بوضعهم – على الأقلّ – من قبل السلطة القضائية المختصة، حتّى لا يبقى القضاء مضغة في الأفواه تلوكها الألسن بكلّ سوء وفرية، متناسين ما للقضاء اللبناني من أياد بيضاء في خدمة العدل والعدالة.
مع التأكيد على وجوب تنقية القضاء من كلّ ما يعتريه من شوائب وفقاً للقوانين المرعية الإجراء، وهي كفيلة في حال تطبيقها بتحقيق الغاية المرجوة من الإصلاح المنشود."
"محكمة" – الثلاثاء في 2019/4/16

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!