عصابة تسطو على شركة صيرفة

0

دخل مجهولون، بحوزتهم أسلحة حربية، الى شركة "STEP" للصيرفة، الكائنة في محلّة الطيونة، شاهرين مسدّساتهم باتجاه الموظّفين، كما استخدم أحدهم رذاذ الفلفل بوجه أحد الموظّفين، ثمّ قاموا بسلب مبلغ مليون وأربعمائة ألف دولار أميركي، ولاذوا بالفرار الى جهةٍ مجهولة.
على أثر ذلك، باشرت القطعات الخاصة في "شعبة المعلومات" إجراءاتها الميدانية والاستعلامية لتحديد هويّة منفّذي عملية السطو وتوقيفهم، فتبيّن أنّ الفاعلين استخدموا خلال تنفيذهم العملية سيّارة جيب نوع "شيروكي" لون أبيض تحمل لوحة مزوّرة، وعمد ثلاثة منهم إلى الدخول الى الشركة لتنفيذ عملية السطو، فيما قام الآخرون بتأمين الحماية في محيط الشركة والمسلك المتجه نحو البقاع.
وعرفت الشعبة هويات هؤلاء وأوقفت أربعة لبنانيين منهم توقيفهم في مناطق: رياق، زحلة والضاحية الجنوبية، هم: ز. خ. أ. (مواليد العام ۱۹۹۱)، ح. خ. أ. (مواليد العام ۱۹۸۷) وهو موظّف في الشركة المسلوبة، ع. ع. (مواليد العام ۱۹۸۹)، ح. ن. (مواليد العام 1984) الذين اعترفوا بتورّطهم بعملية السطو المسلّح، بعد أن خطّطوا لها مسبقاً، وقاموا بتنفيذها بالإشتراك مع آخرين متوارين عن الأنظار، كما اعترفوا بتقاسم المبلغ المسلوب في ما بينهم داخل منزل أحد المتورّطين في العملية في بلدة رياق. واعترف ز. خ. أ. المذكور بأنّه خبّأ قسماً من المبلغ المسلوب هو عبارة عن 120130 يورو و331330 دولار أميركي ومليوني ليرة داخل مزرعة خيول في بلدة رياق حيث عثرت عليه قوّة من مديرية المخابرات في الجيش اللبناني وسلّمته إلى "شعبة المعلومات" فالشركة المدعية، وأجري المقتضى القانوني بحق الموقوفين، وأودعوا المرجع المختص بناء على إشارة القضاء.
"محكمة" – الأربعاء في 2019/4/17

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!