خاص"محكمة": إساءة يروانيان إلى سمعة القاضي بلال حلاوي

0

خاص-"محكمة":
أصدر قاضي التحقيق في بيروت شربل بو سمره في 18 نيسان 2019، قراراً ظنياً أحال بموجبه شاهيه ابراهيم آرا يراونيان على المحاكمة أمام القاضي المنفرد الجزائي في بيروت بجنح التحقير والذمّ والقدح والنيل من سمعة القاضي بلال حلاوي وكرامته بسبب عمله سنداً للمواد 383 و209/386 و388/209 من قانون العقوبات وتنصّ مجتمعة على السجن سنتين مع غرامة مالية.
وفي وقائع القرار أنّه على اثر قيام المدعي القاضي بلال حلاوي وهو قاضي تحقيق في بيروت بإصدار مذكّرتي توقيف غيابيتين بحقّ المدعى عليه شاهيه يراونيان في معرض دعويين معروضتين أمامه، عمد هذا الأخير إلى نشر صور وكتابات على صفحته على"الفيسبوك" تعرّض فيها لكرامة وسمعة القاضي المدعي الذي أرفق دعواه المقدّمة بواسطة وكيله القانوني المحامي محمّد عيد شهاب، صوراً عن صفحة"الفيسبوك" العائدة للمدعى عليه والمتضمّنة الاساءات موضوع الدعوى.
يذكر أنّ شاهيه يروانيان(مواليد العام 1971) متوار عن الأنظار حيث تمكّن من الفرار خارج لبنان بعدما تأخّرت النيابة العامة الاستئنافية في جبل لبنان في إصدار قرار بمنعه من السفر.


نشر هذا الخبر في النسخة الورقية من مجلّة"محكمة"– العدد 41- أيّار 2019)
"محكمة" – السبت في 2019/5/11
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية، يرجى الإكتفاء بنسخ جزء من الخبر وبما لا يزيد عن 20% من مضمونه، مع ضرورة ذكر إسم موقع "محكمة" الإلكتروني، وإرفاقه بالرابط التشعّبي للخبر(Hyperlink)، وذلك تحت طائلة الملاحقة القانونية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!