اليوم 24/05/2019 الساعة 12:40 PM

توقيف أحد سارقي مصرف في صيدا

9:52 ص 24 مايو 2019 | أمن


في 18 أيار 2019، إقتحم شخص مقنّع مجهول الهوية بنك “سوريا ولبنان” في محلّة صيدا بقوّة السلاح، وسرق من الصندوق مبلغاً من المال قدّر بحوالي 16 مليون ليرة لبنانية، وفرّ على متن درّاجة كهربائية لون أسود ودون لوحات إلى جهة مجهولة.
وفي أقلّ من 24 ساعة، حدّدت “شعبة المعلومات” في قوى الأمن الداخلي هويّة الفاعلين وهما اللبناني ش.ع.(مواليد العام 1985) وهو صاحب أحد المطاعم في صيدا، وقد أوقف في محلّة المصنع على الحدود اللبنانية – السورية، والسوري ا.ن.(مواليد العام 1998) وهو من أصحاب السوابق الجرمية بقضايا تعاطي المخدّرات ويعمل لدى الأوّل.
وبالتحقيق مع الموقوف، إعترف أنّه الرأس المدبّر لعملية السطو المسلّح، وخطّط لهذه العملية بالاشتراك مع الثاني بسبب تعرّضه لأزمة مالية وتراكم الديون عليه، وأنّه تولّى جميع الأعمال اللوجستية لضمان نجاح العملية، بالإضافة إلى عملية مراقبة محيط البنك خلال التنفيذ. كما اعترف، أنّه بعد الانتهاء من تنفيذ عملية السطو نقل شريكه المنفّذ على متن سيّارته نوع “كيا سيراتو” إلى منزله في الوردانية / إقليم الخروب، وبعدها انتقلا سوياً إلى البقاع.
وضبطت الدرّاجة الكهربائية والسيّارة المستخدمتان في العملية. وأجري المقتضى القانوني بحقه، وأودع المرجع المختص بناء على إشارة القضاء، والعمل جار لتوقيف المتورّط الثاني.
“محكمة” – الجمعة في 2019/5/24

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

*

رفعاً للمسؤولية فإنّ أيّ تعليق يمثّل رأي صاحبه وكاتبه ولا يعبّر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع والمجلة.

error: Content is protected !!