دكتوراه في الحقوق للقاضي رنا وليد عاكوم

1

خاص –"محكمة":
نالت القاضي رنا وليد عاكوم شهادة الدكتوراه اللبنانية في الحقوق من الجامعة اللبنانية على أطروحتها المعنونة بـ" تسجيل اللبنانيين المكتومي القيد في سجلات النفوس.. بين التشريع والاجتهاد".
ومنحت اللجنة القاضي عاكوم درجة جيّد جدّاً مع تنويه بالموضوع.
تألّفت لجنة المناقشة من القاضي المتقاعد الدكتور فوزي أدهم رئيساً، والدكاترة طوني عطاالله، وبلال عبدالله، وجيلبرت سليمان، وجرجس طعمة أعضاء.
يذكر أنّ القاضي رنا عاكوم مدرّسة جامعية، وقاض منفرد في المتن ومستشارة في الغرفة الثامنة عشرة لمحكمة الاستئناف في جبل لبنان ومركزها جديدة المتن ولها سلسلة مؤلّفات قانونية منها كتاب"المدير المؤقّت في المصارف المتعثّرة في القانونين اللبناني والفرنسي" صدر في العام 2012، وهي كريمة القاضي وليد عاكوم وشقيقة القاضيين رلى وريما عاكوم وحفيدة القاضي الراحل سميح فيّاض، وحلّت في المرتبة الأولى في لبنان في الشهادة الثانوية، وكانت من المتفوّقين الأوائل في كلّية الحقوق والعلوم السياسية في الجامعة اللبنانية(الفرع الأوّل)، كما أنّها تحمل إجازة من الجامعة الأميركية في بيروت في اختصاص الادارة العامة.
"محكمة" تهنئ القاضي رنا عاكوم على نيلها الدكتوراه وتتمنّى لها المزيد من التفوّق والنجاح.


"محكمة" – الثلاثاء في 2019/6/11

تعليق 1
  1. Georges Fiani يقول

    تهانينا للقاضية النشيطة والمعطاء والمحبة للعلم، ولكل قاض متنور نزيه وشجاع.على أمل أن تنشر الأطروحة في كتاب مع calculator.! 👍😁
    أطيب التمنيات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!