اليوم 12/06/2019 الساعة 12:35 PM

“استئناف جنح البقاع” تجتمع إستثنائياً لتخلي سبيل موقوف كانت”محكمة” قد نشرت خبراً عنه

11:31 ص 12 يونيو 2019 | الأخبار


خاص –”محكمة”:
وافقت هيئة محكمة استئناف الجنح في البقاع والمؤلّفة من القاضي علي عراجي رئيساً والقاضيين إيهاب عبد الرحيم ووائل أبو عسّاف مستشارين، على إخلاء سبيل الموقوف ع.خ. الذي كانت”محكمة” قد نشرت خبراً عن توقيفه صباح اليوم، وعدم البتّ بالطلب المقدّم للمحكمة المعنية لإخلاء سبيله بسبب اعتكاف القضاة.
وتبياناً للحقّ، فقد التأمت هيئة هذه المحكمة بصورة استثنائية اليوم الأربعاء ونظرت في طلب إخلاء السبيل والملفّ في ظلّ وجود إسقاط شخصي من المدعي بجرم شيك بدون رصيد وبالتالي يسقط الحقّ العام، علماً أنّ هذه المحكمة تعقد جلساتها يومي الاثنين والخميس من كلّ أسبوع.
وما ان عرف القاضيان عبد الرحيم وأبو عساف بوجود موقوف وقبل نشر الخبر صباح اليوم،  حتّى صعدا إلى محكمتهما ونظرا في الطلب مع القاضي عراجي بصورة استثنائية كونهما غير معتفكين عن البتّ بأمور الموقوفين التزاماً بما توافق عليه قضاة لبنان في اجتماعاتهم بعدم شمول الاعتكاف الموقوفين.
وإنْ كان طلب الاستئناف قد قدّم للمحكمة المذكورة يوم الاثنين في 10 حزيران 2019، حيث يفترض أن تكون مجتمعة بشكل اعتيادي، إلاّ أنّ القاضيين المعتكفين عبد الرحيم وأبو عساف كانا يشاركان في الجمعية العامة للقضاة في قصر عدل بيروت ولم يعرفا بأمر الطلب ووجود موقوف إلاّ يوم أمس الثلاثاء بحسب ما نقل قضاة عنهما في اتصالات هاتفية انهالت على “محكمة”، علماً أنّ ع.خ. موقوف منذ يوم الاثنين في 3 حزيران 2019 وصودف أنّ حظّه عاثر بسبب عطلة عيد الفطر السعيد ووجود الاعتكاف وعدم اجتماع محكمة استئناف الجنح إلاّ يومي اثنين وخميس من كلّ أسبوع، وعدم معرفة المعنيين بطلب الاستئناف إلاّ في وقت متأخّر وقد بادرا تلقائياً إلى الصعود إلى المحكمة في زحلة وفي غير اليوم المخصّص لهما لئلاّ يبقى هذا الشخص موقوفاً.
“محكمة” – الأربعاء في 2019/6/12

  1. يقول المحامي فراس كنج:

    محكمة سباقة دوماً
    الله يقويك خي الأستاذ علي الموسوي

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

*

رفعاً للمسؤولية فإنّ أيّ تعليق يمثّل رأي صاحبه وكاتبه ولا يعبّر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع والمجلة.

error: Content is protected !!