تسريع محاكمة موقوف يحتاج لعلاج صحي

1

خاص-"محكمة":
ختمت اليوم، محكمة الجنايات في جبل لبنان والمؤلفة من القاضي محمد بدران رئيساً والقاضيين نضال الشاعر وشادي قردوحي مستشارين، محاكمة المتهم الموقوف بجرم مخدرات ح.ح. وحددت ٢٧ حزيران ٢٠١٩ موعداً لاعطاء الحكم.
وتابعت "محكمة" حالة هذا الموقوف الصّحية بعدما أثارتها المحامية مريانا برو على مواقع التواصل الاجتماعي، وتواصلت مع المعنيين أن هيئة محكمة الجنايات استلمت تقارير طبية عن الوضع الصحي للموقوف الذي يحتاج الى معالجة قدمه المصابة بفيروس قد يعرضها للبتر وتحتاج إلى عملية جراحية ، وأحالتها الى النيابة العامة في جبل لبنان للقيام بالاجراءات المناسبة باعتبار أنه لا صلاحية لقضاة الحكم في معالجة الموقوفين المرضى إنما يعود الأمر الى النيابات العامة وإدارة السجون.
وتفهمت هيئة المحكمة وضع هذا السجين وقررت تسريع محاكمته بفصل ملفه عن ملف متهم آخر معه في الجرم عينه،لم يتم سوقه إلى قاعة المحكمة، على أن تتابع النيابة العامة ملفه الصحي في غضون الساعات القليلة المقبلة.
"محكمة"- الخميس في ٢٠١٩/٦/١٣

تعليق 1
  1. مخايل يقول

    اكيد انا مع تسريع المحاكمات وخاصة السجناء الذين لديهم أوضاع صحية قاهرة لانو السبب واضح ومتفشي في القضاء اللبناني والذي يبقي على المتهم او السجين بين السنة والثلاثة سنوات في السجن دون محاكمة وهذا يدل على تملص القضاة من الواجبات المتراكمة عليهم ويجب على وزير العدل ومجلس الوزراء والنواب بالتضامن على إقرار قانون يمنع على القاضي الاعتكاف او الإضراب لأي سبب على أن يتم احالته للتحقيق عن عدم ألتزامه بالقوانين المرعية الاجراء

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!