بالصور.. "العدل الدولية للدراسات القضائية والدبلوماسية" تختتم مؤتمرها عن التحكيم

0

خاص –"محكمة":
إختتمت مؤسّسة العدل الدولية للدراسات القضائية والدبلوماسية مؤتمرها الثالث عن التحكيم الدولي وعقود الاستثمار في لبنان بحضور نقيب المحامين السابق الشيخ أنطونيو الهاشم وحشد من المحامين ورجال القانون، بعد أن تمّ تسليم شهادة تقدير للمشاركين، وتكريم النقيب الهاشم والقاضي نبيل صاري والصحافي علي الموسوي عن مجلّة "محكمة".
وأصدر المؤتمر سلسلة توصيات أهمّها:
1- التأكيد على أهمية الاستثمار كقاطرة لاقتصاد الدول، مع التأكيد علي ضرورة تحقيق التوازن بين حزمة الحوافز الاستثمارية التي تقدّمها الدول العربية لجذب المستثمرين وبين الضوابط التي تكفل تحقيق عقود الاستثمار للتنمية المستدامة للدول العربية.
2- التأكيد على أهمّية إعداد كوادر متخصّصة من القانونيين الغرب في مجالي إدارة وصياغة عقود الاستثمار وإدارة المنازعات الناشئة عنها.
3- التأكيد على أهمّية توفير قنوات للتدريب المستمرّ للمختصين بإدارة وصياغة عقود الاستثمار وادارة المنازعات وفق برامج علمية أكاديمية وتطبيقية متطوّرة وإطلاعهم على أحدث المستجدّات الدولية في هذا الشأن.
4- التأكيد على أهمّية مداومة عقد المؤتمر وورشة العمل بصورة دورية سنوياً بكافة الدول العربية وألاّ يقتصر عقده على دولة واحدة.
5- التأكيد على أهمية مساهمة المشاركين بأبحاث لإحدي الإشكاليات التي تصادف عقود الاستثمار لطرحها للمناقشة في المؤتمر وتبادل وجهات النظر بشأنها للوصول إلى أفضل الحلول بشأنها.
6- التأكيد على ضرورة مخاطبة الجهات المعنية بكافة الدول العربية بتوصيات المؤتمر لتفعيلها ودعوتها للمشاركة في الفعاليات القادمة.
"محكمة" واكبت فعاليات هذا المؤتمر القيّم الذي عقد في فندق "كورال بيتش" في بيروت وعادت بالصور التالية:

"محكمة" – الأربعاء في 2019/7/3

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!