الأخبار

لجنة متابعة ملفّ تأمين المحامين: إخبارنا لدى القضاء قائم ولن نسكت على سحب الكفالة

خاص – “محكمة”:
عقدت لجنة متابعة ملفّ التأمين الاستشفائي للمحامين إجتماعاً برئاسة النقيب عصام كرم وحضور المحاميين إبراهيم مسلّم وجاد طعمه، وأصدرت البيان الآتي:
1- إستغربت اللجنة خبراً نشر في الصحافة تحت عنوان “إنتهاء جدل برنامج التغطية الصحيّة للمحامين” مؤدّاه أنّ مشاكل التأمين حلّت. سبب الإستغراب أنّ الخبر المشار إليه إستبق نتيجة التحقيق القضائي. مع أنّ العدالة تقتضي ألاّ يكون كلام في هذا الشأن، إلاّ بعد إعلان نتائج التحقيقات القضائية.
2- تؤكّد اللجنة أنّ هذا الخبر غير صحيح. فالإخبار الذي قدّمته لجنة المتابعة ما يزال قيد التحقيق. وقد قدّم الأستاذ إبراهيم مسلّم، عضو لجنة المتابعة، مذكّرة مؤرّخة في ٨ تموز ٢٠١٩ إلى حضرة المحامي العام لدى محكمة التمييز تتضمّن خلاصة إفادته مع الأسماء والأرقام والمستندات اللازمة، موضّحة:
• تأكيد مسؤولية شركة “غلوب مد” عن الخسائر التي نزلت بالصناديق التابعة لنقابة المحامين.
• طلب تعيين خبير إكتواري وخبير محاسبة لتدقيق الأرقام وتقديم تقرير شفّاف واضح في نتيجة دراسته عن الفترة الممتدة من ٢٦ شباط ٢٠١٥ حتّى ٣١ آذار ٢٠١٨.
• طلب سماع مسؤولين نقابيين ومسؤولين في شركة “غلوب مد” وتكليفهم تقديم كلّ ما يفيد تدقيق الحسابات المتعلّقة بالإستشفاء.
3- لن تسكت لجنة المتابعة عن سحب الكفالة، بل تصرّ على استردادها، لأنّ سحب الكفالة جعل العقد بدون تغطية.
4- يهمّ لجنة المتابعة، والمعركة الإنتخابية في عزّها، أن تؤكّد أنّها تولي قضيّة التأمين الإستشفائي الأهمية الأولى، طالبة إلى الأساتذة المرشّحين أن يتخذوا موقفاً واضحاً من هذه المسألة الخطيرة، داعية إيّاهم إلى لقاء يُتفق على موعده في دار النقابة لحوار مفتوح في شأن التأمين، وهو الشأن الأوّل في ضمان صحّة المحامي وأفراد عائلته ومن هم على عاتقه.”
” محكمة” – الاثنين في ٢٠١٩/٧/٨

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!