فريال الأسمر طلبت تدخّل نقابة المحامين بدعواها على أصحاب التشهير والابتزاز

0

خاص –"محكمة":
قدّمت المحامية فريال الأسمر كتاباً إلى نقيب المحامين في بيروت اندريه الشدياق طلبت فيه التدخّل في الدعوى المقامة منها ضدّ أشخاص ملاحقين أمام القضاء بنشر صورها مع زميلات لها على مواقع التواصل الاجتماعي بهدف التشهير بهنّ والابتزاز المعنوي.
وقالت الأسمر في طلب التدخّل إنّ "مسلسل الاعتداءات على المحامين يتوالى بشكل مستمرّ"، والنقيب والنقابة لا يسمحان "لأيّ شخص مهما علا شأنه أن يتعرّض لأيّ محام معنوياً أو أدبياً أو أخلاقياً أثناء ممارسته لمهنته، وما نشره هؤلاء الأشخاص وتعرّضهم لمحام يمارس مهنته يمسّ كلّ أخلاق وأدبيات المهنة التي التزم بها منذ ممارستي لها وفقاً للأصول، وان التشهير بي وبسمعتي فاق كلّ الحدود.
وبما أنّني تقدّمت بشكوى جزائية ضدّ مجهول أمام النيابة العامة الاستئنافية في جبل لبنان بجرائم القدح والذم والتشهير سجّلت برقم 8300 / ش تاريخ 2019/3/15، وبما أنّ النيابة العامة الاستئنافية في جبل لبنان قد ادعت على كل من ب. ح.، ر. ح.، ت. ع.، م. أ. بجرم المادة 386 من قانون العقوبات معطوفة على المادة 76 من قانون تنظيم مهنة المحاماة لثبوت تورّطهم بارتكاب هذه الأفعال، وبما أنّ الملفّ الراهن أحيل إلى القاضي المنفرد الجزائي في بعبدا الرئيسة زينب فقيه، وبما أنّني محامية في الإستئناف مسجّلة في نقابة المحامين في بيروت، جئت بطلبي هذا، طالبةً تدخّل النقابة في هذه الدعوى".
"محكمة" – الأربعاء في 2019/7/10

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!