يحادث الشباب فايسبوكياً بأسماء فتيات ويصوّرهم ليبتزّهم مادياً

0

وردت شكوى إلى مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية وحماية الملكية الفكرية في وحدة الشرطة القضائية، مقدّمة من أحد المواطنين إلى النيابة العامة الاستئنافية في بيروت ضدّ مجهول بجرم تهديد وابتزاز.
وقد تبيّن أنّ "شعبة المعلومات" في قوى الأمن الداخلي قد أوقفته قبل فترة وجيزة بالجرم ذاته، بعد توافر معلومات عنه لهذه الشعبة، وهو لبناني من مواليد العام 2002.
وبالتحقيق معه من قبل مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية وحماية الملكية الفكرية، بحضور مندوبة الأحداث، اعترف بأنه منذ حوالي ثمانية أشهر كان يتواصل مع العديد من الشبان، عبر صفحات وهمية على الفايسبوك بالاسماء التالية: "elias" "queen of april" "Maya Khoury" "Tatiana".
وبعد التعرف عليهم، كان يقوم بالتقاط صور وتسجيلات فاضحة لهم بهدف ابتزازهم، ثم يتواصل معهم من خلال "الواتس اب" طالباً تحويل "دولارات" من هاتفهم الخلوي إلى أرقام يستخدمها حيث يقوم ببيعها لاحقاً، مهدّداً إيّاهم بنشر الصور والتسجيلات.
وقد أودع الموقوف القضاء المختص، بناءً على إشارته.
وجدّدت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي الطلب من المواطنين عدم أخذ صور فوتوغرافية أو تصوير أنفسهم عبر الفيديو بشكل غير لائق، كي لا يقعوا ضحية ويتمّ استغلالهم من قبل الآخرين، وعدم التردّد في الإبلاغ فوراً عن مثل هذه الحالات، لأنّ عدم الإبلاغ يؤدّي إلى تمادي المبتزين في جرائمهم وتكرارها.
"محكمة" – الخميس في 2019/7/18

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!