خاص"محكمة": محام متدرّج يزوّر إخلاءات سبيل/علي الموسوي

0

كتب علي الموسوي:
كشفت مصادر قضائية موثوقة لـ"محكمة" أنّ النيابة العامة الاستئنافية في البقاع ممثّلة بشخص النائب العام القاضي منيف بركات والمحامي العام القاضي ناديا عقل، وضعت يدها على ملفّ تزوير إخلاءات سبيل موقوفين.
وفي المعلومات الخاصة بـ"محكمة"، أنّ إحدى الموظّفات رأت مع محام متدرّج طلب إخلاء سبيل مواطن سوري موقوف في ثلاث دعاوى دفعة واحدة بجرم تهريب أشخاص بين لبنان وسوريا، وانتبهت أنّه سبق لقاضي التحقيق أن أخلى سبيله في ملفّ واحد، فيما استأنفت النيابة العامة طلبي إخلاء السبيل في الملفّين الآخرين أمام الهيئة الاتهامية التي لم تبتّ فيهما لا سلباً ولا إيجاباً، وبالتالي فالمدعى عليه السوري لا يزال موقوفاً بموجب مذكّرتي توقيف وجاهيتين صادرتين بالصورة الأصلية والرسمية عن إثنين من قضاة التحقيق في البقاع.
وأيقنت المساعدة القضائية الموظّفة وجود تزوير وكاشفت المحامي المتدرّج إ.ز. بالأمر، فما كان منه إلاّ أن لاذ بالفرار ولحقت به دون أن تتمكّن من توقيفه أو تأخير هروبه لكي تأتي العناصر الأمنية في قصر عدل زحلة وتعمل على توقيفه.
وفاتحت الموظّفة النائب العام القاضي بركات بعملية تزوير إخلاء السبيل، وقبل اتخاذ أيّ إجراء تمّ التواصل مع الهيئة الاتهامية للتحقّق ممّا إذا كانت قد بتّت في طلبي إخلاء السبيل أم لا، ليتضح بأنّ هذه الهيئة لم تنظر في هذين الطلبين، وبالتالي يفترض بقاء المدعى عليه موقوفاً، وهذا يعني أنّ هذا المحامي عمد إلى تزوير طلبي إخلاء السبيل.
وسارعت النيابة العامة الاستئنافية في البقاع إلى التواصل مع نقابة المحامين في بيروت وإبلاغها باقتراف المحامي المتدرّج التزوير وبالجرم المشهود ممّا يستدعي توقيفه.
كما تواصلت النيابة العامة مع مكتب المحاماة الذي يعمل فيه المحامي المذكور من أجل تسليمه من دون أن تلقى جواباً شافياً، فما كان من القاضي منيف بركات الذي يشرف على سير التحقيقات الأوّلية، إلاّ أن أصدر بلاغ بحث وتحرّ بحقّ المحامي المتدرّج، وكلّف "شعبة المعلومات" في قوى الأمن الداخلي ومفرزة زحلة القضائية التقصّي والبحث عنه وتوقيفه فوراً.
وعلمت "محكمة" أنّ عملية التزوير هذه، دفعت النيابة العامة الاستئنافية في البقاع إلى التدقيق في كلّ طلبات إخلاءات السبيل السابقة من أجل التحقّق ممّا إذا كان يوجد تزوير فيها أم لا، فهل تفضي هذه المراجعة إلى إماطة اللثام عن حالات سابقة مماثلة في تزوير إخلاءات السبيل؟ "محكمة" – الأربعاء في 2019/8/7

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!