خاص"محكمة": وزارة الثقافة تمنع جهة رسمية من هدم مبنى تراثي في الأشرفية/علي الموسوي

0

كتب علي الموسوي:
علمت "محكمة" أنّ جهة رسمية في الدولة أرسلت اليوم، كتاباً إلى وزارة الثقافة يتحدّث عن عدم إمكانية التجاوب مع كتاب سبق للوزارة نفسها أن أصدرته ويقضي بتجميد مفعول رخصة هدم أحد الأبنية ذات الطابع التراثي في منطقة الأشرفية، وهو يعتبر من أهمّ المباني التراثية في بيروت ممّا يفرض الحفاظ عليه وليس هدمه على الإطلاق.
وما كان من وزارة الثقافة إلاّ أن ردّت اليوم وضمن الدوام الرسمي، وعلى الرغم من ضيق الوقت، على كتاب هذه الجهة الرسمية بكتاب آخر، أكّدت في طيّاته ضرورة الحفاظ على المبنى التراثي، وبالتالي تجميد مفعول رخصة الهدم التي سبق لوزير سابق للثقافة أن أصدرها.
لقد سارعت وزارة الثقافة إلى الردّ بهدف عدم إفساح المجال أمام الراغبين باستغلال الوقت المتاح أمامهم خلال أيّام عطلة نهاية الأسبوع(يوم غد السبت والأحد) ويومي عطلة عيد الأضحى المبارك(يومي الإثنين والثلاثاء) للمباشرة بهدم البناء، وسجّلت كتابها رسمياً في سجّلات الجهة الرسمية المقصودة قبل انتهاء الدوام الرسمي، وبالتالي قطع الطريق على هدم المبنى التراثي المقصود خلال الأيّام القليلة المقبلة.
وما فعلته وزارة الثقافة اليوم، يؤكّد الشفافية والمواظبة في العمل التي يتمتّع بهما وزير الثقافة الدكتور محمّد داوود وحرصه على المصلحة العامة، ورغبته في المحافظة على الأبنية ذات الطابع التراثي وعلى تراث مدينة بيروت المعماري.
"محكمة" – الجمعة في 2019/8/9

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!