إنتخاب بسّام جمال أميناً عاماً مساعداً في اتحاد المحامين العرب

0

"محكمة" – عمان:
أفاد مراسل"محكمة" المشارك في فعاليات المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب الذي أنهى أعماله في العاصمة الأردنية عمان أمس الاثنين، أنّ المحامي بسّام جمال انتخب أميناً عاماً مساعداً عن نقابة المحامين في طرابلس بعدما جمع 35 صوتاً مقابل نيل الأمين العام المساعد السابق أحمد شندب 34 صوتاً، ووجدت ورقة واحدة بيضاء. ويبلغ عدد المحامين الذين يحقّ لهم الانتخاب 70 محامياً يمثّلون مختلف نقابات المحامين في الدول العربية وتأتي في الطليعة بينهم مصر والمغرب وسوريا التي تلعب دوراً رئيسياً في الاتحاد.
وكان المركز المخصّص لنقابة طرابلس قد شغر قبل ستّة شهور وكان يفترض ملؤه في الانتخابات التي حصلت خلال مؤتمر اتحاد المحامين العرب في تونس في آذار 2019، غير أنّ نقيب المحامين في طرابلس محمّد المراد طلب التأجيل علماً أنّ جمال وشندب كانا مرشّحين.
وفهم من أجواء المجتمعين في المكتب الدائم للاتحاد أنّ جمال كان مدعوماً من رئيس الاتحاد النقيب المصري سامح عاشور، بينما لقي شندب دعم أمين عام الاتحاد النقيب الكويتي ناصر حمود الكريوين.
كما فاز بمركز مساعد أمين عام الاتحاد نائب نقيب المحامين الأردنيين ناصر كمال للمرّة الثالثة، والمحامي المصري أدهم العشماوي.
وتحت عنوان" متحدون معاً لإسقاط صفقة القرن" عقد المكتب الدائم أعمال دورته الثانية أيّام 7 و8 و9 أيلول 2019.
وشارك من لبنان الأمينان العامان المساعدان المحاميان عبد المعين غازي وتوفيق النويري، ونقيب محامي بيروت اندريه الشدياق وأمين السرّ جميل قمبريس وعضو المجلس جورج اسطفان وعضوا لجنة إدارة صندوق التقاعد سعاد شعيب ويوسف الخطيب، ورئيسة لجنة المرأة في النقابة أسمى داغر حمادة، والمحاميات سهى اسماعيل، وفاتن فحص، وفاديا شديد.
"محكمة" – الثلاثاء في 2019/9/10

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!