"ضابط" يبتزّ فتيات عبر"انستغرام"

0

وردت شكوى إلى مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية وحماية الملكية الفكرية في وحدة الشرطة القضائية، مقدّمة من إحدى المواطنات لدى القضاء المختص ضدّ شخص من الجنسية اللبنانية بجرم ابتزاز وتهديد عبر مواقع التواصل الاجتماعي ونشر وتوزيع منشورات تتعرّض للكرامة.
وباستماع المدعية، صرّحت أنّها تعرّفت إلى المدعى عليه وحصلت علاقة غرامية بينهما، وكانا يتبادلان الصور، وبعد انفصالهما بدأ بتهديدها برسائل تحوي تشهيراً وقدحاً وذماً، لكنّها لم تتجاوب، وبهدف الضغط عليها قام بالتشهير بها وفضح أمرها أمام المقرّبين منها.
ومن خلال المتابعة الحثيثة التي قام بها عناصر المكتب المذكور، تمكنوا من توقيف المشتبه به. وبالتحقيق معه، اعترف بما نسب إليه. كما اعترف أنّه تعرّف إلى العديد من الفتيات من خلال الـ"Instagram"، وبانتحاله صفة ضابط، وذلك بغية جذبهن وإيهامهنّ بأنّه ذو مكانة مرموقة في المجتمع.
وأودع الموقوف القضاء المختص، بناء على اشارته.
وطلبت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي من المواطنين، عدم أخذ صور فوتوغرافية أو تصوير أنفسهم عبر الفيديو بشكل غير لائق في أيّ ظرف من الظروف، كي لا يقعوا ضحيّة ويتمّ استغلالهم من قبل الآخرين، وعدم التردّد في الإبلاغ فوراً عن هذه الحالات.
"محكمة" – السبت في 2019/11/2

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!