المجلس التأديبي للقضاة يبرئ قاضياً من الرشوة ويعاقبه بإنزال ثلاث درجات/علي الموسوي

0

كتب علي الموسوي:
علمت "محكمة" من مصادر قضائية أنّ المجلس التأديبي للقضاة أصدر بعد ظهر اليوم قراره بحقّ المحامي العام الاستئنافي في جبل لبنان القاضي(…) وقضى بإنزال ثلاث درجات بحقّه وتبرئته من جرم الرشوة أسوة بما حصل مع قاض آخر صدر قراره في 15 تشرين الأوّل 2019 .
وتوصّل المجلس التأديبي للقضاة المؤلّف من القضاة ميشال طرزي رئيساً وأيمن عويدات وغادة أبو كروم عضوين إلى هذه النتيجة بعد محاكمة سرّية، وهو قرار قابل للطعن أمام الهيئة القضائية العليا للتأديب المؤلّفة في الوقت الراهن من القضاة سهيل عبود رئيساً والقضاة روكس رزق وسهير الحركة وماهر شعيتو واليان صابر.
وإنزال الدرجة هو العقوبة الرابعة في لائحة العقوبات التأديبية التي يمكن الحكم بها بعد التنبيه واللوم وتأخير الترقية لمدّة لا تجاوز السنتين. وأتت هذه المحاكمة ضمن إطار حملة مكافحة الفساد في القضاء.
وتمتنع "محكمة" عن نشر اسم القاضي التزاماً منها بالقانون الذي ينصّ صراحة على عدم جواز نشر أيّ معاملة من معاملات الملاحقة التأديبية ما عدا القرار النهائي إذا تضمّن عقوبة الصرف أو العزل.
"محكمة" – الجمعة في 2019/11/8
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية، يرجى الإكتفاء بنسخ جزء من الخبر وبما لا يزيد عن 20% من مضمونه، مع ضرورة ذكر إسم موقع "محكمة" الإلكتروني، وإرفاقه بالرابط التشعّبي للخبر(Hyperlink)، وذلك تحت طائلة الملاحقة القانونية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!