عصابة تزوير دولارات.. و"البطل" يُودعها منزل جدّته

0

توافرت معلومات لدى مفرزة استقصاء الجنوب في وحدة الدرك الإقليمي، عن قيام شخص على متن سيارة لون ابيض تحمل لوحة عمومية بترويج عملة مزيفة داخل "اكسبرس" في محلة اوتوستراد حبوش – النبطية.
وبنتيجة الاستقصاءات والتحريات التي قامت بها هذه المفرزة وبفعل المراقبة المستمرة للمحلة المذكورة، جرى تحديد السيارة وهي نوع كيا "سيراتو"، وتوقيف سائقها وفتاة كانت برفقته وهما المدعوان اللبناني أ. ع. (مواليد 1992) واللبنانية ز. ق. (مواليد 1981)، وضبطت بحوزة الأوّل خمس أوراق مالية مزيفة من فئة مئة دولار أميركي وقطعة من حشيشة الكيف ودفتري لف سجائر.
وبالتحقيق معهما، تبين أن الشخص الذي أقدم على ترويج العملة المزيفة في "الاكسبرس" هو زوج ز. ق. اللبناني م. ش. (مواليد 1982)، ويوجد داخل إحدى الشقق في مدينة النبطية.
بناء على إشارة القضاء، داهمت دورية من مفرزة استقصاء الجنوب الشقة المذكورة، وعملت على توقيفه، وضبطت علبة بداخلها رموز أرقام وأحرف خشبية وحديدية نافرة باللغة الأجنبية تستخدم في مجال التزوير، علبة بلاستيكية تحتوي على /46/ حبة "بنزكسول،"وكزناكس" و" DEANXIT"، كمية من مادة حشيشة الكيف.
بالتحقيق معه، اعترف بترويج العملة المزيفة، وصرح أنه يستحصل عليها من اللبناني ع. ش. (مواليد 1991).
وقد أوقف الأخير بعد ان جرى استدراجه من بيروت إلى محلة كفررمان / النبطية، وباستماعه اعترف بإقدامه على ترويج العملة المزيفة في محافظة بيروت وبخاصة في مناطق: الحمرا، فردان وعين المريسة، وبوجود مبلغ مزّيف وقدره ألف دولار من فئة مئة دولار في منزل جدّته في محلة دوحة عرمون، بحيث جرى مداهمته وضبط المبلغ.
أودع الموقوفون مع المضبوطات القطعة المعنية، للتوسع بالتحقيق معهم، بناء على إشارة القضاء المختص.
"محكمة" – الخميس في 2019/11/21

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!