النقيب خلف يجول في عدلية بعبدا: كلّ الأبواب تفتح في وجه المحامي

0

"محكمة" – خاص:
يجمع المحامون على أنّ نقيبهم الجديد الدكتور ملحم خلف يعيد لهم مكانتهم بعد الأعمال التي يقوم بها ومنها جولته الأولى في قصر عدل بعبدا ضمن جولات على قصور العدل الأخرى في الأيام المقبلة.
هو حديث المحامين. وأينما حلّ يجعل من الصعب ممكناً، ومن العدم وجوداً. فاجأ النقيب ملحم خلف اليوم قصر عدل بعبدا مع أمين السرّ سعد الدين الخطيب ومفوّض القصر ناضر كسبار وعضوي المجلس إيلي بازرلي وعماد مرتينوس، وجال على مركز النقابة واستمع إلى المحامين ومطالبهم وشكاويهم، ثمّ انتقل إلى أقلام المحاكم وغرف التحقيق مستطلعاً كلّ الأمور.


وأكّد النقيب خلف نيّته في إعادة ترتيب وتأهيل مركز النقابة بما يتناسب ومكانة المحامي وطلب من ممثّل النقابة أن يزوّده بكلّ المطالب لكي يتسنّى له مع مجلس النقابة على العمل من أجل تحقيقها.


وطلب خلف تطبيق القانون على المحامي قبل غيره لكي نستطيع نحن تطبيق القانون على حدّ تعبيره. وشدّد على التزام المحامين قانون منع التدخين، رافضاً أن تحدّد أوقات معيّنة لمراجعاتهم لدى كلّ الأقلام، وشدّد على أنّ الأبواب كلّها تفتح في وجه المحامي وطريقه، وأنّ دوام المحامي بالمراجعات يبدأ عند الساعه ٨ صباحاً وينتهي عند الساعة الثالثة والنصف عصراً مع انتهاء الدوام الرسمي.


كما زار نقيب المحامين خلف والوفد المرافق الرئيس الأوّل لمحاكم الاستئناف في جبل لبنان القاضي رجا الخوري، والنائب العام الاستئنافي القاضي غادة عون، وقاضي التحقيق الأوّل نقولا منصور، وأكّد في حديثه معهم تطبيق القانون وتسهيل عمل المحامي لكي يتمكّن من تنفيذ مهامه القانونية.
"محكمة" – الثلاثاء في 2019/12/3

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!