القاضي شرف يغرّم شخصين وشركة بسبب تلويث "الليطاني"

0

أصدر القاضي المنفرد الجزائي في زحلة محمّد شرف حكماً بتغريم ن. ح. مبلغ سبعة ملايين ليرة وشركة (ل) في منطقة تعنايل مبلغ 15 مليون ليرة بجرم تلويث نهر الليطاني وتلويث البيئة، وذلك سنداً للقانون رقم 64/1988 وقانون حماية البيئة وقانون المياه وقانون العقوبات.
وألزم القاضي شرف المدعى عليهما تنظيف مجرى نهر الليطاني في المنطقة الموازية لمعملهما وبغرس 500 غرسة من أشجار الصنوبر على ضفّتي النهر، وزرع 300 نبتة من قصب السكر على طول 300 متر من المنطقة الممتدة من معملهما وصولاً إلى نهر الليطاني والقيام بفحوصات دورية للمياه الصناعية التي تخرج من معملهما وتركيب عدّاد للمياه التي تدخل وتخرج من محطّة التكرير، وإلزامهما بتسديد مبلغ مليوني ليرة لبنانية كعطل وضرر للمصلحة الوطنية لنهر الليطاني.
وفي حكم ثان، قرّر القاضي شرف، تغريم ع. س.، صاحب مؤسّسة للمعدّات التجارية في منطقة زحلة، مبلغ مليوني ليرة بسبب تلويث نهر الليطاني مع إلزامه غرس 300 غرسة من أشجار الصنوبر على ضفاف مجرى نهر الليطاني في المنطقة الموازية لمعمله، والقيام بفحوصات دورية للمياه الصناعية التي تخرج من معمله، والزامه تسديد مبلغ 800 الف ليرة لبنانية كعطل وضرر للمصلحة الوطنية لنهر الليطاني التي سبق لها أن قدّمت شكوى قضائية في هذا الخصوص.
"محكمة" – الأربعاء في 2019/12/4

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!