شكوى من الدولة اللبنانية ضدّ حبيش: جرمه مشهود

0

"محكمة" – قصر عدل بيروت:
قدّمت الدولة اللبنانية – وزارة العدل ممثّلة برئيس هيئة القضايا في الوزارة بواسطة وكيلها المحامي ربيع الفخري شكوى أمام النيابة العامة التمييزية ضدّ النائب هادي حبيش على خلفية تهجّمه على النائب العام الاستئنافي في جبل لبنان القاضي غادة عون بعد قيامها بتوقيف رئيسة مجلس الإدارة – المدير العام لإدارة هيئة السير(النافعة) هدى سلوم وادعائها عليها بجرائم منصوص عليها في قانون الإثراء غير المشروع.
واعتبرت هذه الشكوى أنّ ما أتاه حبيش من تصرّفات وأفعال تشكّل جرمي المادتين 381 و382 من قانون العقوبات، أيّ معاملة قاض بالعنف والشدّة خلال ممارسته وظيفته، وتهديده بقصد التأثير على مناعته أو رأيه لمنعه من القيام بواجبه ومهمّته.
ورأت هذه الشكوى أنّ عناصر الجرم المشهود متوافرة في اعتداء حبيش على عون"حيث شوهد فعله الإجرامي عند وقوعه لحظة بلحظة وتمّ تصويره وتوثيقه، وعملاً بالمادة 40 من الدستور فإنّه لا يستوجب الاستحصال على إذن لملاحقة النائب عند اقترافه لجرم مشهود.
وسجّلت شكوى الدولة اللبنانية لدى النيابة العامة التمييزية تحت الرقم 8525.
"محكمة" – الخميس في 2019/12/12
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية، يمنع منعاً باتاً نسخ أكثر من 20% من مضمون الخبر، مع وجوب ذكر إسم موقع "محكمة" الإلكتروني، وإرفاقه بالرابط التشعّبي للخبر(Hyperlink)، وذلك تحت طائلة الملاحقة القانونية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!