هدى سلوم تقاضي القاضي عون وحبيش يطلب ردّها

0

"محكمة" – خاص:
قدّم النائب المحامي هادي حبيش بوكالته عن رئيس هيئة ومدير عام إدارة السير والآليات والمركبات هدى سلوم شكوى مباشرة أمام النيابة العامة التمييزية اتخذت فيها صفة الادعاء الشخصي ضدّ النائب العام الاستئنافي في جبل لبنان القاضي غادة عون وكلّ من يظهره التحقيق فاعلاً أو مشتركاً أو محرّضاً أو متدخّلاً بجرائم استعمال السلطة أو النفوذ مباشرة أو غير مباشرة لكي تعوّق أو تؤخّر تطبيق القوانين والأنظمة وتنفيذ قرار قضائي أو مذكّرة قضائية أو أيّ أمر صادر عن السلطة ذات الصلاحية سنداً للمادة 371 من قانون العقوبات وتتراوح عقوبتها بين ثلاثة شهور وسنتين حبساً.
وطلب حبيش التحقيق مع عون وتوقيفها وإحالتها على المحاكمة لإدانتها وإنزال أشدّ العقوبات بها وإلزامها بدفع مبلغ مليون دولار أميركي فضلاً عن الرسوم والنفقات والأتعاب.
وقال حبيش في شكواه المؤلّفة من أربع صفحات، إنّ سلوم "تعرّضت لحملة شعواء من قبل تيّار سياسي معروف لاستبدالها وتعيين شخص تابع له ليحلّ محلّها غير أنّ هذا الاقتراح سقط مرّتين في عهدي الوزيرين نهاد المشنوق وريا الحسن، وعمد التيّار السياسي إلى رسم خطّة محكمة من أجل تشويه سمعة سلوم.
وأشار إلى أنّ وزيرة الداخلية ريا الحسن أعطت إذناً بسماع سلوم كشاهدة دون ملاحقتها والادعاء عليها فحضرت إلى مكتب القاضي عون التي كانت" قد اتخذت قراراص مسبقاً بتوقيفها على الرغم من عدم وجود أيّ دليل يدينها أو أية شبهة تصلح حتى للادعاء عليها".
كما قدّم حبيش استدعاء أمام محكمة الاستئناف في جبل لبنان، طلب فيه ردّ القاضي عون التي رفضت أن تتبلّغ مضمونه لتبدي موقفها منه!
"محكمة" – الإثنين في 2019/12/16

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!