لجان المستأجرين تجدّد المطالبة بتعديل قانون الإيجارات

0

أعلنت لجان المستأجرين "ترشيح رئيس تجمّع المحامين للطعن بقانون الإيجارات وتعديله المحامي أديب زخور لمنصب وزير العدل، نظراً إلى كفايته العلمية والقانونية والوطنية".
وقال زخور في بيانه اليوم، إنّ "وفوداً من لجان المستأجرين من كلّ المناطق زارته وبحثت معه في آخر تطوّرات قانون الإيجارات، وناشدت مجدّداً رئيس لجنة الادارة والعدل النائب جورج عدوان تعديل القانون الذي وعد بتعديله خلال مدّة قصيرة جدّاً، وإلاّ فسنكون أمام مشكلة حقيقية بعد التريّث في التننفيذ الذي اتخذه مجلس القضاء الأعلى".
وجدّدت لجان المستأجرين مطالبتها "رئيس الحكومة المكلّف الدكتور حسّان دياب بتأليف حكومة تكنوقراط بعيداً من الخلفيات والنزاعات السياسية لإنقاذ الوضع المالي والاقتصادي المدمّر، وبتعيين وزراء أكفياء ذوي حيثية شعبية ووطنية قادرة على التغيير وجبه الفساد".
وندّدت اللجان بـ"الاعتداءات المتنوّعة والمتعدّدة على زخور لردعه عن ممارسة مهنته في الدفاع عن المواطنين، وتعديل قانون الايجارات لضمان حقوق أكثر من مليون مواطن لبناني وعائلاتهم في بيروت والمناطق، وحمايتهم من التشريد والتهجير والفقر". وطالبت الحكومة بـ"توفير فرص العمل واعادة الثقة بالعملة اللبنانية واستعادة الأموال المنهوبة".
"محكمة" – الجمعة في 2019/12/27

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!