خاص"محكمة": ملاحقة السنيورة مجدّداً بملفّ محرقة برج حمود!

0

"محكمة" – خاص:
أعاد قاضي التحقيق الأوّل في جبل لبنان نقولا منصور فتح ملفّ محرقة برج حمود التي كان مدعى فيها على وزير المالية الأسبق الرئيس فؤاد السنيورة والنائب الأسبق حبيب حكيم وآخرين.
وقد عقد منصور يوم الخميس الواقع فيه 28 تشرين الثاني 2019، جلسة بحضور محامي الدولة خالد مكّي وتقرّر دعوة السنيورة مجدّداً للإستجواب.
وكان المجلس النيابي قد عقد جلسة في 16 كانون الأوّل 2003، لبحث هذه القضيّة، وطرح الرئيس نبيه بري تشكيل لجنة تحقيق فيها على التصويت فلم يلق "استجابة" من النوّاب، وأصدر بري الحكم وفيه أنّ ما نسب إلى السنيورة لا يشكّل إخلالاً بالواجبات المترتّبة عليه وبالتالي ردّ عريضة الاتهام الموقّعة من 26 نائباً لعدم جدّيتها ولعدم توافر الأدلّة وبالتالي اعتبار السنيورة بريئاً من الأفعال المنسوبة إليه.(تراجع محكمة – العدد 34 – تشرين الأوّل 2018 – ملفّ بعنوان:" وزراء ونوّاب ومدراء عامون لوحقوا باتهامات ملوّنة في عهود مختلفة").
(نشر هذا الخبر في النسخة الورقية من مجلّة "محكمة" – العدد 48 – كانون الأوّل 2019)
"محكمة" – الجمعة في 2019/12/27
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية، يمنع منعاً باتاً نسخ أكثر من 20% من مضمون الخبر، مع وجوب ذكر إسم موقع "محكمة" الإلكتروني، وإرفاقه بالرابط التشعّبي للخبر(Hyperlink)، وذلك تحت طائلة الملاحقة القانونية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!