إفتتاح مكتبة داخل سجن نساء بربر الخازن

0

تحسيناً لأوضاع السجون في لبنان ومساهمة في تأمين المطالعة للنزلاء والنزيلات، إفتتحت قبل ظهر اليوم مكتبة داخل سجن نساء بربر الخازن ـــ فردان بعدما قامت وزارة الثقافة بتأهيل قاعة وترميمها وتجهيزها.
وقد جرى الاحتفال بحضور وزير الثقافة الدكتور محمّد داوود، ممثّل وزيرة الداخلية والبلديات ريّا حفّار الحسن مستشارها لشؤون السجون العميد فارس فارس، قائد سرية بيروت الإقليمية الأولى العقيد جوني داغر، مديرة السجن السيدة ملك مراد وعدد من ضباط قوى الأمن الداخلي.


واعتبرت مراد أنّ هذه المبادرة هي الحلقة الأولى من مشروع افتتاح مكتبات في السجون في لبنان، منوّهةً بالتعاون بين وزارتي الثقافة والداخلية والبلديات لإتمام هذا المشروع.
وقال العميد فارس إنّ هذه الخطوة تندرج ضمن إطار انسنة الإجراءات، وأنّ السجون هي مسؤوليّة وطنيّة وعلينا تكثيف الجهود في سبيل تسهيل حياة السجناء كون "السجن هو مكان للتأهيل وليس للعقاب". وشكر باسم الحسن وزير الثقافة على هذه المبادرة التّي تمنّى أن تشمل جميع السجون في لبنان.


وبدوره، شكر الوزير داوود كلّ من ساهم في إنجاح هذا المشروع، معتبراً أنّ مسؤوليّة تأهيل السجون تقع على عاتق كلّ الإدارات. ولفت النظر إلى أنّ السجن هو مكان للإنطلاق نحو بدايات جديدة، موجّهاً السجينات نحو التطلّع الى مستقبل أفضل والسعي إلى إحداث تغيير في المجتمع، آملاً أن تكون هذه المبادرة الخطوة الأولى لتشمل لاحقاً جميع السجون.
"محكمة" – الخميس في 2020/1/9

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!