شكوى من المحامي بزي ضدّ جعجع و"القوّات"

0

"محكمة" – قصر عدل بيروت:
قدّم المحامي جاد طعمة، بوكالته عن المحامي حسن بزي، شكوى مباشرة أمام قاضي التحقيق الأوّل في بيروت بالإنابة جورج رزق اتخذ فيها صفة الادعاء الشخصي ضدّ حزب "القوّات اللبنانية" ورئيسه سمير جعجع بجرم الافتراء، سنداً للمادة 403 من قانون العقوبات.
وتأتي هذه الشكوى على خلفية كتابة بزي منشوراً على صفحته على "الفايسبوك" على خلفية انتقاد جعجع ومناصريه الحكم الصادر عن القاضي فاطمة جوني لمصلحة تلفزيون "المؤسّسة اللبنانية للإرسال" في دعوى "القوّات" عليها، ثمّ أزال بزي هذا المنشور نزولاً عند تمنّي أحد أصدقائه السياسيين، ليفاجأ بعد شهور عدّة بشكوى عليه من جعجع وحزب "القوّات" وضدّ موقع "بنت جبيل. أورغ" الالكتروني وسارت الشكوى على صهوة مخالفات قانونية منها عدم تقديم وكيلة جعجع و"القوّات" المحامية إليان فخري لنقابة المحامين في بيروت طلب إذن للتوكّل والمرافعة ضدّ زميلها بزي الذي عمل على ملاحقتها مسلكياً أمام نقابتهما، كما أنّ النيابة العامة الاستئنافية في بيروت لم تستحصل على إذن بالملاحقة من النقابة، ثمّ طلبت النيابة الاذن وادعت عليه.
وخلص بزي في شكواه إلى المطالبة بإنزال أقسى العقوبات بحقّ المدعى عليهما جعجع وحزب "القوّات" وتدريكهما الرسوم والنفقات وأتعاب المحاماة العطل والضرر المقدّر بمبلغ خمسين مليون ليرة لبنانية على أن يخصّص لأسر شهداء الجيش اللبناني.
"محكمة" – الأربعاء في 2020/1/15

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!