دكتوراه في الحقوق الفرنسية واللبنانية للمحامية نادين عرفات

0

"محكمة" – خاص:
نالت المحامية نادين عرفات شهادة الدكتوراه الفرنسية واللبنانية في الحقوق من الجامعة اللبنانية وجامعةAix-Marseille Université على أطروحتها التي حملت عنوان:"التعويض على ضحايا حوادث السير: نحو تكريس نظام خاص للمسؤولية المدنية في القانون اللبناني على ضوء التجربة الفرنسية".
وتألّفت لجنة المناقشة من الدكتور Luc Mayaux رئيساً، الدكتور Marc Bruschiمشرفاً على البحث من الجانب الفرنسي، النائب العام المالي القاضي الدكتور علي إبراهيم مشرفاً على البحث من الجانب اللبناني، الدكتورة أمل عبدالله، الدكتورة كارول نجم والدكتورVincent Perruchot -Triboulet أعضاء.
ودرست عرفات الأسباب التي تحدّ من حماية ضحايا حوادث السير والتعويض عليهم بصورة كاملة في القانون وأمام المحاكم اللبنانية، وأضاءت على وجود نظام خاص للمسؤولية المدنية عن حوادث السير في صلب قانون الموجبات والعقود اللبناني، وأشارت إلى أهمّية تكريس آليات حديثة لتسريع التعويض على المتضرّرين وتسهيل أسس تقديره.
وبنتيجة المناقشة العلنية، منحت المحامية نادين عرفات شهادة الدكتوراه الفرنسية واللبنانية في الحقوق بدرجة جيّد جدّاً مع تنويه لجنة المناقشة والتوصية بنشر الأطروحة وترشيحها لجائزة البحث العلمي.
يذكر أنّ للمحامية نادين عرفات مؤلّفاً قانونياً عن المسؤولية التقصيرية لعديمي التمييز في القانونين اللبناني والفرنسي، بالإضافة إلى سلسلة أبحاث ومحاضرات في القانون الخاص والقانون الدولي الإنساني والقوانين المرتبطة بالحرّيات العامة والحقوق الأساسية للأفراد.
"محكمة" – الثلاثاء في 2020/2/11

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!