قوى الأمن وأهالي بعلبك الهرمل يشيّعون الشهيد الرائد جلال شريف

0

شيّعت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي وأهالي محافظة بعلبك الهرمل وبلدة اليمونة الشهيد الرائد جلال علي شريف بمأتم مهيب رسمي وشعبي، مثّل فيه محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس الحكومة الدكتور حسّان دياب، والنائب غازي زعيتر رئيس مجلس النوّاب نبيه بري، والعميد الركن جورج الخولي نائبة رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع الوطني زينة عكر وقائد الجيش العماد جوزاف عون، وقائد الدرك العميد الركن مروان سليلاتي مثّل وزير الداخلية والبلديات العميد محمد فهمي والمدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان، النائب إيهاب حمادة والنائب السابق يحيى شمص وشخصيات دينية وقضائية وعسكرية وأمنية وحزبية ورؤساء بلديات ومخاتير ووجهاء وفاعليات.
وتحدّث في الاحتفال التأبيني نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ علي الخطيب فاعتبر أنّ الشهيد شريف "ليس شهيد عائلته فقط، وليس شهيد بلدة اليمونة ومنطقة بعلبك الهرمل، وإنّما هو شهيد الوطن"، مؤكّداً أنّ "هذا الحضور ليس تكريماً للشهيد فقط، وإنّما هو تكريم للعسكريين الذين يقع على عاتقهم اليوم حفظ الأمن والاستقرار في البلاد، ومن دونهم ستعم الفوضى".
وألقى سليلاتي كلمة الوزير فهمي، فقال: "يستبسل الأبطال في الدفاع عن الوطن حتّى الشهادة، ويستبسل أهلهم في تحمّل المصاب ليرتقوا بصبرهم وعنفوانهم إلى ما يحاكي شهادتهم" مؤكّداً أنّ "ديمومة لبنان هي من كرامة الشهداء".
وخاطب الشهيد بالقول:"تفتقدك قوى الأمن الداخلي علماً من أعلامها، رائداً عصامياً مستقيماً كحدّ السيف، شجاعاً مقداماً لا يهاب الخطر، ولا يهون أمام المصاعب. سيفتقدك رفاق السلاح، أنت الذي حظيت باحترام وتقدير كلّ من حولك، رحمك الله يا شهيد الوطن".
وأضاف: "الرائد الشهيد جلال علي شريف تربّى على مدرسة والده العميد في الجيش اللبناني علي شريف، قبل أن يدخل سلك قوى الأمن الداخلي، فحمل معه رسالة الوفاء، وثقافة الشهادة، وروح الوطنية، وكرّسها في خدمته أينما كان، ويشهد له بالانضباطية والإقدام والشجاعة، كلّ من عرفه عن كثب".
ومنح الشهيد الأوسمة التالية: الحرب، الجرحى، الأرز الوطني برتبة فارس، الاستحقاق اللبناني من الدرجة الثالثة، ميدالية الأمن الداخلي وميدالية الجدارة. كما حاز على تنويه المدير العام لقوى الأمن الداخلي.(الصورة للوكالة الوطنية للإعلام).
"محكمة" – الخميس في 2020/2/13

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!