يصنّع الكبتاغون ويهرّبها

0

في إطار ملاحقة شبكات تهريب المخدرات وتوقيف أفرادها، وبعد عملية رصد وتعقّب لأحد المطلوبين في منطقة البقاع، اللبناني ر. ج. (مواليد عام ١٩٨٦) بجرم تصنيع وتهريب حبوب الكبتاغون، استمرّت لأكثر من شهرين، ومن خلال معلومات توافرت لمكتب مكافحة المخدرات المركزي عن وجوده في بلدة الصويري، جرى تكليف مكتب مكافحة المخدرات الإقليمي في البقاع بتحديد موقع المطلوب، وبالتنسيق مع المجموعة الخاصة جرى توقيفه في المحلّة المذكورة ومعه السوري أ.ك.(مواليد العام 1990).
وبتفتيش منزل الأوّل عُثر في داخله على مواد أولية يُرجّح استخدامها في تصنيع الكبتاغون إضافةً إلى ضبط قنبلة يدوية، وذخيرة، ومتمّمات أسلحة حربية.
وبالتحقيق معه، اعترف بقيامه بعملية تهريب حبوب الكبتاغون إلى المملكة العربية السعودية خلال العام ٢٠١٨، وعددها حوالي مئة ألف حبة موضبة داخل "حبال" للستائر، جرى ضبطها في حينها من قبل الجمارك في المطار، كما تبين أنه يملك مصنعاً لتصنيع حبوب الكبتاغون في بلدة الصويري، وهو مطلوب للقضاء بموجب مذكرة توقيف بالجرم عينه.
وعثر مع السوري على مبلغ مالي مزيّف من فئات مختلفة. وأودع الموقوفان القضاء المختص، بناءً على إشارته، والعمل مستمر لتوقيف باقي المتورطين.
"محكمة" – الجمعة في 2020/2/14

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!