تصنيع كوكايين داخل شقّة في كسروان

0

توافرت معلومات لمكتب مكافحة المخدّرات المركزي في وحدة الشرطة القضائية عن تصنيع مادة الكوكايين داخل شقّة في كسروان، يوجد فيها المصنّع اللبناني ه. ح. (مواليد عام ١٩٥٥)، إضافة إلى أحد أهمّ المروّجين لديه لتوزيع المخدّرات على الزبائن، وهو مالك الشقّة المذكورة اللبناني ع.ر.(مواليد العام 1973) ويقوم بتأمين بعض المواد الأوّلية التي تدخل في عملية التصنيع، كما أنّه مطلوب للقضاء بجرائم تجارة وترويج المخدّرات، وينتقل بهويّات مزوّرة.
وبعد التنسيق مع المجموعة الخاصة في وحدة الشرطة القضائية وفي عملية متزامنة، جرى توقيف الأوّل في محلّة حالات وضبط بحوزته مسدّس حربي، والثاني في محلّة الدكوانة وعثر معه على رشّاش "كلاشينكوف"، ومسدّسين حربيين وذخائر حربية.
ودهمت قوّة مشتركة الشقّة المجهّزة لطبخ المخدّرات، وضبطت المواد الأوّلية التي تستخدم في عملية التصنيع وجميع الأدوات المستعملة، وكمية كبيرة من المواد المخدّرة عبارة عن:
– /٥،٦/ كلغ من مادة الكوكايين مقسّمة داخل مجموعة علب بلاستيكية من مختلف الاحجام، بجيث تصبح هذه الكمية لدى طبخها تترواح بين /١٦/ و /٢٢/ كلغ.
– /٧١٧/ غ من مادة باز الكوكايين.
– /١٧/ كلغ من مادة حشيشة الكيف.
– /١،٦/ كلغ من مادة الماريجوانا.
– حوالي /١٠٠/ غالون و/٥٠/ عبوة من مواد: Ether، Acetone، Acid، التي تدخل في عملية التصنيع، بالاضافة الى الادوات التي تستعمل من Microwave، Projectors وفلاتر ورقية.
"محكمة" – الإثنين في 2020/2/17

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!