إستقالة القاضي الحسيني إعتراضاً على التشكيلات القضائية/علي الموسوي

0

كتب علي الموسوي:
علمت "محكمة" من مصادر موثوقة أنّ القاضي رولا الحسيني قدّمت صباح اليوم كتاباً إلى مجلس القضاء الأعلى لإنهاء خدماتها الفعلية في القضاء العدلي، أيّ أنّها استقالت، وذلك اعتراضاً على مشروع التشكيلات القضائية التي أنجزها المجلس مساء أمس الخميس.
وقد ورد في متن مشروع التشكيلات أنّ الحسيني عيّنت رئيسة للغرفة العاشرة لمحكمة الاستئناف في جبل لبنان، وهي محكمة الجنايات، بعدما كانت رئيسة لمحكة استئناف الجنح في بيروت، غير أنّها رفضت.
وفي حال وافق مجلس القضاء على كتاب الاستقالة، بعد درسه والتمحيص فيه، فإنّه يحيله إلى وزيرة العدل الدكتورة ماري كلود نجم لكي يسلك طريق التنفيذ القانوني.
وكانت الحسيني قد عيّنت في مرسوم التشكيلات الرقم 1570 الصادر في 10 تشرين الأوّل 2017 رئيسة للغرفة الثامنة لمحكمة الاستئناف في بيروت، أيّ محكمة استئناف الجنح، مع التذكير بأنّها دخلت إلى القضاء في 27 آب 1991 ودرجتها الحالية 19. ومن رفاق دورتها القضائية: سيفلر أبو شقرا، مارلين الجرّ، صبوح الحاج سليمان، جمال الحجّار، وائل الحسن، عفيف الحكيم، سمر السواح، أحمد الضو، محمد بدران، جانيت حنا، هيام خليل، ندى دكروب، نضال شمس الدين، منى صالح، روزين غنطوس، ريتا غنطوس، كارلا قسيس، جمال محمود، جورج مزهر، حبيب مزهر، وغسّان معطي.
"محكمة" – الجمعة في 2020/3/6
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية، يرجى الإكتفاء بنسخ جزء من الخبر وبما لا يزيد عن 20% من مضمونه، مع ضرورة ذكر إسم موقع "محكمة" الإلكتروني، وإرفاقه بالرابط التشعّبي للخبر(Hyperlink)، وذلك تحت طائلة الملاحقة القانونية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!