مجلس القضاء يتخذ تدبيراً قاسياً بحقّ قاض/علي الموسوي

0

كتب علي الموسوي:
علمت "محكمة" أنّ قضاة في عدلية بيروت تداولوا في ما بينهم معلومات مفادها أنّ مجلس القضاء الأعلى اتخذ في اجتماعه اليوم، تدبيراً صارماً بحقّ قاض يشغل موقعاً مهمّاً، وذلك بسبب تطاوله على المجلس رئيساً وأعضاء في كلمة كتبها على مجموعة القضاة عبر تطبيق "واتساب" حيث وصف التشكيلات بـ"الزبائنية"، وطالب باستجواب كلّ أعضاء المجلس عن ثرواتهم وإنجازاتهم وميولهم السياسية وكيفية تعيينهم!
وفهم من هؤلاء القضاة أنّ مجلس القضاء طلب من النائب العام التمييزي القاضي غسّان عويدات اتخاذ موقف جزائي من كلام هذا القاضي الذي جاء اعتراضاً على نقله ضمن مشروع التشكيلات القضائية إلى مركز رئيس محكمة استئنافية في بعلبك بعدما كان في مركز مميّز في محافظة كبيرة، ولن يقتصر الأمر على إحالته على هيئة التفتيش القضائي لمساءلته ومحاسبته.
وقد فوجئ قضاة بالعبارات التي استخدمها هذا القاضي في لحظة انفعالية، ويفترض ألاّ تكون موجودة في قاموس أيّ قاض تجاه زملائه. وما زاد الأمر تعقيداً تسريب كلمة هذا القاضي إلى وسائل الإعلام مع التذكير بأنّ"محكمة" استنكفت عن نشرها عندما تلقتها يوم الجمعة الواقع فيه 6 آذار 2020، ليقينها بأنّها تحمل إساءة وتشهيراً وقدحاً وذماً وتحاملاً قد لا يكون مسبوقاً في التعاطي بين القضاة والمجلس الأعلى.
"محكمة" – الإثنين في 2020/3/9
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية، يمنع منعاً باتاً نسخ أكثر من 20% من مضمون الخبر، مع وجوب ذكر إسم موقع "محكمة" الإلكتروني، وإرفاقه بالرابط التشعّبي للخبر(Hyperlink)، وذلك تحت طائلة الملاحقة القانونية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!