أمن

رفضت إقامة علاقة معه فهدّدها بنشر صورها الحميمة

ورد إلى مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية وحماية الملكية الفكرية في وحدة الشرطة القضائية شكوى مقدّمة من مواطن ضدّ شخصين بجرم نشر صور حميمة عائدة لابنته القاصر وابتزازها لإقامة علاقة معها.
باستماع إفادة القاصر بحضور مندوبة الأحداث، صرّحت أنّها تعرّفت على المدّعى عليه الأوّل قبل فترة سنة تقريباً، وكانت تتبادل معه الصورة الحميمة، إلى أن حصلت بينهما علاقة، ومن ثمّ انفصلا. وبعد فترة وجيزة أخبرتها إحدى صديقاتها بأنّ الأوّل أعطى الثاني الصور وأنّ الأخير قد تواصل مع صديقتها وأخبرها بأنه ينوي نشرها في حال لم تقبل القاصر بملاقاته لإقامة علاقة معها، فرفضت الأمر وتعرّضت لوعكة صحيّة نتيجةً لإقدامه على نشر الصور من خلال حسابات وهمية (Fake Account) على تطبيق “فايسبوك”.
ونتيجةً للاستقصاءات والتحرّيات التي قام بها عناصر المكتب المذكور، تمكّنوا بتاريخ 2020/3/6، من توقيف المدعى عليهما، في محلّة دير عمار.
وبالتحقيق معهما، اعترفا بما نُسب إليهما، وأودعا مع الأجهزة الخلوية المستخدمة من قبلهما القضاء المختص، بناءً على إشارته.
وطلبت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي من المواطنين، عدم تصوير أنفسهم فوتوغرافياً أو عبر الفيديو بشكل غير لائق في أي ظرف من الظروف، كي لا يقعوا ضحية ويتم استغلالهم من قبل الاخرين، وعدم التردّد في الإبلاغ فوراً عن هذه الحالات.
“محكمة” – الثلاثاء في 2020/3/17

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!