كشف شبكة لتهريب المخدّرات إلى الدنمارك وليبيا

0

في إطار عملياتها النوعية لملاحقة وكشف شبكات تهريب المخدّرات الدولية، انطلاقاً من لبنان، وبناءً على معلومات توافرت لشعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي حول قيام شبكة مؤلّفة من أشخاص عدّة، بتوضيب كمّية كبيرة من حشيشة الكيف في داخل أثاث منزلي، تمهيداً لتهريبها الى إحدى الدول الأوروبية، توصّلت إلى تحديد موقع المستودع حيث تتمّ عملية التوضيب، وذلك في محلّة دوحة عرمون، كما تمكّنت من معرفة هويّات أفراد الشبكة.
ونتيجةً لخطّة محكمة وعملية مراقبة المستودع وأفراد الشبكة، رُصدت شاحنة كبيرة، كانت ستعمل على نقل المفروشات، عندها ضبطتها قوّة خاصة في الشعبة، وأوقفت اثنين من أفراد الشبكة، هما: اللبناني م. ع. (مواليد العام ١٩٧٣) والسوري أ. ح. (مواليد العام ١٩٩٥).
وبتفتيش الشاحنة، ضُبط في داخلها /٢٤٣٩/ كيساً من مادة حشيشة الكيف، بلغت زِنتها الإجمالية /٢٤٤/ كلغ، ملصق عليها العلم اللبناني، وهي مخبّأة داخل الأثاث.
وبالتحقيق مع الموقوفين، اعترفا أنّهما يشكّلان شبكة لتهريب المخدّرات إلى الخارج، وأنّهما كانا بصدد تهريب الكمّية المضبوطة إلى الدنمارك، عبر الشحن البحري، كما اعترفا بالتخطيط لعملية تهريب كمّية كبيرة أخرى من حشيشة الكيف إلى ليبيا بالطريقة عينها.
وأجري المقتضى القانوني بحقّهما، وأودعا مع المضبوطات، المرجع المختص، بناءً على إشارة القضاء، والعمل مستمرّ لتوقيف باقي المتورّطين.
"محكمة" – الإثنين في 2020/3/23

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!