رئيس الحكومة يطلب تأجيل دفع رسوم وضرائب الكهرباء والمياه والهواتف والضمان والميكانيك والعدلية

0

دعا رئيس مجلس الوزراء الدكتور حسّان دياب إلى اتخاذ قرارات ضمن كلّ وزارة لتعليق المهل المالية، وتأجيل دفع الرسوم والضرائب المتعلّقة بالكهرباء والمياه والهواتف والضمان والميكانيك والعدلية.
ترأس دياب جلسة مجلس الوزراء التي عقدت اليوم في السراي الحكومية حيث وضع دياب والوزراء كمّامات ضمن التدابير الوقائية من فيروس"كورونا".
وبعد انتهاء الجلسة قرابة الساعة الخامسة عصراً، قالت وزيرة الإعلام منال عبد الصمد إنّ دولة رئيس مجلس الوزراء استهلّ الجلسة، بالإشارة إلى أنّ التشدّد في الاجراءات لمواجهة وباء كورونا رفع من درجة التزام الناس في أغلب المناطق اللبنانية، وعلينا الاستمرار في تنفيذ هذه الاجراءات حتّى نضمن عدم انفلات الأمور، رغم أنّه في مناطق عديدة كان الالتزام ضعيفاً نسبياً. ولذلك، من الضروري متابعة الأجهزة العسكرية والأمنية، التشدّد بشكل أكبر في المناطق، حيث لا يزال الالتزام غير كامل.
زأضاف: لقد سمعنا بالمطالبات الكثيرة والمتكرّرة لإعلان حال الطوارئ، وسأكتفي بالردّ عبر توجيه الدعوة إلى قراءة القانون وحيثياته.
أمّا في الجانب الثاني من تداعيات الإجراءات، فمن واجبنا البحث عن طريقة لمساعدة الناس الذين تعطّلت أعمالهم وهم في بيوتهم، والنظر إلى ظروفهم الاجتماعية والمعيشية الصعبة. طبعاً، من واجب الدولة مساعدة الناس، وهذا ما ينبغي علينا القيام به، لكن، في الوقت نفسه، من الضروري أن يكون هناك تكافل اجتماعي بين اللبنانيين. لقد أثبت اللبنانيون عبر التاريخ أنّهم يتعاونون ويتقاسمون رغيف الخبز في حالات الخطر. نمرّ اليوم في نوع جديد من الأزمات. ومع ذلك، فأنا واثق بأنّنا سنتجاوزها بأقلّ قدر ممكن من الخسائر، وسنخرج منها متماسكين ومتعاونين."
"محكمة" – الثلاثاء في 2020/3/24

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!