غرفة عمليات نقابة محامي بيروت: إخلاء سبيل أربعة موقوفين

0

"محكمة: – خاص:
في إطار العمل بالآلية المعتمدة للتخفيف من اكتظاظ السجون والنظارات، وتسهيل استجواب الموقوفين عن بُعْد عن طريق "الفيديو كول" ضمن الإجراءات المتخذة للوقاية من فيروس "كورونا"والتزاماً بحالة التعبئة العامة المقرّرة حكومياً، زار قضاة التحقيق في بيروت شربل أبو سمرا، وائل صادق وأسعد بيرم غرفة العمليات في نقابة المحامين في بيروت واطلعوا على مجريات سير العمل فيها بحضور أمين سرّ النقابة سعد الدين الخطيب وعضوي مجلس النقابة إيلي بازرلي وعماد مرتينوس.
وبحسب ما نشرت النقابة على صفحتها على "الفايسبوك"، فإنّ مِنْ نتائج اليوم الثالث لغرفة العمليات، أمس الثلاثاء، التالي:
• ورود ٢١٥ طلباً لإخلاء سبيل موقوفين عبر الرابط الإلكتروني الخاص للمحامين، مِن وكلائهم القانونيين، جرى توثيقها مع مستنداتها المُرفقة وأُرسلت أُصولاً، وفقاً للآلية الإلكترونية الجديدة المُعتمدة، للقضاة المعنيين للبتّ بها.
• جرى البتّ بأربعة طلبات إيجاباً ونُفّذت بإخلاء سبيل الموقوفين المعنيين بها. فالطلب الأوّل، صدر عن الهيئة الإتهاميّة في جبل لبنان برئاسة القاضي أميرة شحرور، والثاني، عن قاضي التحقيق في بيروت وائل صادق، والثالث عن القاضي المنفرد الجزائي في المتن كارين أبو عبدالله ، ونظره المحامي العام الإستئنافي في جبل لبنان طانيوس السغبيني بحضوره الشخصي إلى قصر العدل في جديدة المتن، والرابع عن قاضي التحقيق في بيروت شربل أبو سمرا ونظره المحامي العام الإستئنافي في بيروت ساندرا الخوري.
يذكر أنّ أغلبية طلبات إخلاء السبيل الواردة إلى غرفة العمليات مقدّمة مِنْ المحامين بوكالتهم عن الموقوفين عن طريق البوّابة الإلكترونية التي وضعتها النقابة بتصرّفهم لتسهيل قيامهم بواجبهم المهني ودون تعريض حياتهم للخطر أو الخروج من المنزل في ظلّ انتشار فيروس "كورونا".
"محكمة" – الأربعاء في 2020/3/25

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!