قرار للقاضي حاطوم بمنع التعرّض لمستشفى الرسول الأعظم

0

"محكمة" – خاص:
أصدر قاضي الأمور المستعجلة في بعبدا فرح حاطوم قراراً في الاستدعاء المقدّم من مستشفى الرسول الأعظم بواسطة وكيله المحامي أسامة رمّال والرامي إلى إصدار قرار بمنع موقع "جنوبية" و"okaz.com" الإلكترونيين وصاحب الحساب على موقع "فايسبوك" أحمد الأيوبي من نشر كلّ ما يسيئ له وحذف الأخبار المنشورة والتي تضرّ بسمعة المستشفى ومنها ما هو متصل بفيروس"كورونا" ومعالجة المصابين فيه.
واعتبرت القاضي حاطوم أنّ عنصر العجلة متوافر بصورة موضوعية نتيجة الأخبار المنشورة والمتعلّقة بجائحة "كورونا" وهو الشرط الأساسي للأوامر على العرائض إذ إنّ سلوك الطرق العادية في مثل هذه الحالة من شأنه أن يجعل الضرر واقعاً وغير قابل للتعويض عنه.
وقد صرّح مدير جريدة"عكاظ" السعودية في بيروت زياد عيتاني في استدعائه بأنّه قام بحذف الخبر المنشور وتعهّد بعدم التعرّض للمستشفى، بينما أدلى الأيوبي بأنّه فور اكتشافه بأنّ الفيديو مفبرك نشر الردّ الصادر عن المستشفى.
وقرّرت حاطوم ردّ الاستدعاء عن الأيوبي وعن المؤتمنين على موقع جريدة عكاظ لأنّه أضحى من دون موضوع، وإلزام علي الأمين ممثّل موقع مجلّة "جنوبية" بحذف كلّ خبر يتعلّق بالمستشفى المستدعي ويمسّ بسمعته ويسيئ إليه ومنعه من التعرّض للمستدعي بأيّ شكل من الأشكال وتحت أيّ ظرف أو ذريعة تحت طائلة غرامة إكراهية مقدارها عشرون مليون ليرة عن كلّ يوم تأخير في الحذف وعن كلّ مخالفة.
"محكمة" – الجمعة في 2020/6/5

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!